جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

Toadfish is the common name for a variety of species from several different families of fish

 the silver-cheeked toadfish, which is potentially deadly if consumed, is believed to have entered the Mediterranean through Egypt’s Suez Canal, 

Two of the species have been caught in Maltese waters, one last December and another in 2015, causing concern that the species may be consumed if caught by amateur fishermen.

 

According to Prof. Alan Deidun, coordinator of the Spot the Alien Fish campaign, the finds are significant since this species of puffer fish is an invasive alien which produces one of the most potent marine toxins known – TTX (tetrodotoxin) – which paralyses parts of the nervous system and the diaphragm, and for which no known antitoxin exists.

 

The species first entered the Mediterranean through the Suez Canal in 2003 and is known as a Lessepsian migrant.

 

It is imperative that the species is not eaten in any way since this could invariably lead to hospitalisation or even death.

 

Regions like Sicily, Tunisia and Cyprus have even put up seaside boards with similar warnings about the fish. The species is also known to have a considerable impact on fisheries by virtue of its invasive character, and is only processed for culinary purposes by licensed Fugu chefs in China and Taiwan.

 

In an answer to a European Parliamentary question this week, Environment Commissioner Karmenu Vella said, “The Commission is in regular contact with the Egyptian authorities in the framework of the EU-Egypt dialogue governed by the EU-Egypt Association Agreement and has raised its concerns regarding the potential for Lessepsian migration of invasive alien species with them on several occasions.

“The EU has offered technical assistance to address the

issue and to date Egypt has not taken this offer.”

على الرغم من أن toadfish الخدين الفضة، والتي يحتمل أن تكون قاتلة إذا استهلك، ويعتقد أن دخلت البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس في مصر، 

 

تم القاء القبض على اثنين من الأنواع في المياه المالطية، واحد في ديسمبر الماضي، وآخر في عام 2015، مما تسبب في قلق أن الأنواع يمكن أن تستهلك اذا تم القبض عليه من قبل الصيادين الهواة.

وفقا للبروفيسور آلان Deidun، منسق  حملة الأسماك الغريبة، واكتشافات هامة منذ هذه الأنواع من الأسماك البخاخ هو أجنبي ينتج واحدة من السموم البحرية أقوى المعروف - TTX (سم الأسماك الرباعية الأسنان) - التي تشل أجزاء من الجهاز العصبي والحجاب الحاجز، والتي لا يوجد ترياق معروف.

 

الأنواع الأولى دخلت البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس في عام 2003 كما هو معروف

 

ومن الضروري أن الأنواع لا تؤكل بأي شكل من الأشكال لأن ذلك يمكن أن يؤدي حتما إلى المستشفى أو حتى الموت.

 

بل ومناطق مثل صقلية وتونس وقبرص وطرح لوحات شاطئ البحر مع تحذيرات مماثلة عن الأسماك. ومن المعروف أن الأنواع أيضا أن يكون لها تأثير كبير على مصائد الأسماك بحكم طابعها الغازية، وتتم معالجة فقط لأغراض الطهي الطهاة فوجو المرخصة في الصين وتايوان.

 

في رد على وقال مفوض البيئة Karmenu فيلا هذا الاسبوع على سؤال البرلماني الأوروبي، إن "المفوضية على اتصال منتظم مع السلطات المصرية في إطار الحوار بين الاتحاد الأوروبي ومصر تحكمها اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر وأثارت مخاوفها بشأن إمكانية Lessepsian هجرة الأنواع الغريبة الغازية معهم في عدة مناسبات.

 

"وعرض الاتحاد الاوروبي المساعدة التقنية لمعالجة هذه القضية، وحتى الآن لم تتخذ مصر هذا العرض."

إعداد / مارينا مجدى

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 629 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,034,709

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم