جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..

جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث اوجه التعاون مع هايدا الصينية

استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية. 


استهل مصيلحي اللقاء بالترحيب بالسادة الضيوف وسرد نبذة عن القطاع السمكي في مصر بشقيه المصايد الطبيعية والاستزراع وكذلك استراتيجية الجهاز واحتياجاته لتطوير قطاع الثروة السمكية فى مصر للنهوض بها تماشياً مع استرتيجية الدولة 2030.


حضراللقاء د. محمد العربي- مدير وحدة الدعم الفني ومدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر، ود. أماني أحمد- مدير عام الادارة العامة للشئون البيطرية، ود. دعاء همام- مدير عام الادارة العامة للاتفاقيات الدولية، ود. احمد رضا من الادارة العامة للشئون البيطرية، وا. رنا عادل من الإدارة العامة للاتفاقيات الدولية.


تناول اللقاء مناقشة عدة مجالات يمكن التعاون فيها مع شركة هايدا منها تفريخ بعض الأصناف البحرية والاستزراع السمكي بالاقفاص البحرية خاصة أصناف البحر الاحمر مثل الهاموروالكوبيا وغيرها كما تطرق الحديث إلى ادارة مخلفات الاسماك وكيفية الاستفادة منها وتم الاشارة الى الاستراتيجية الوطنية لصحة الحيوانات المائية التي تم اطلاقها بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (FAO) اواخر العام الماضي  والحاجة الى تطبيقها لضمان انتاج منتج سمكي صحي وآمن وامكانية تحقيق القيمة المضافة وتصنيع  وتعبئة الاسماك لفتح اسواق التصدير.


ومن جانبهم اعرب ممثلي هايدا عن املهم في التعاون لتطوير سلالة البلطي النيلي وتحسين انتاجيته بالضوابط والشروط التي يقرها الجهاز والجهات المعنية بالدولة.


تعد مجموعة هايدا الصينية هي مؤسسة متخصصة في إنتاج وبيع الأعلاف والأدوية والزريعة وتطوير طرق الإستزراع السمكي تأسست عام 1998 مقرها في الصين تعمل في العديد من الأسواق في جنوب شرق آسيا، مثل فيتنام وماليزيا وهي أحد المؤسسات الرائدة ذات تقنية عالية للزراعة وتربية الحيوانات وتصنيع اعلاف الماشية وتربية الاحياء المائية والتي تولي اهتماماً كبيراً إلى جودة المنتج الغذائي على طول سلسلة الانتاج لتوفير منتج صحي وتعمل المجموعة في مجال تطوير الأعلاف لأكثر من ٢٢ عاماً، حتي وصل عدد فروعها حول العالم لأكثر من ٦٥٠ شركة حيث وصل حجم مبيعاتها السنوية من الأعلاف إلى ٢٢ مليون طن/ سنة ، من بينها ٦٥٠٠٠٠٠ طناً من مبيعات أعلاف الأسماك ، لتصبح بذلك أكبر شركة أعلاف أسماك علي مستوي العالم .


وتعتبرشركة هايدا إيجيبت هي ثاني شركة لإنتاج وبيع أعلاف واسعة النطاق تستثمرها مجموعة هايدا في مصر ، حيث تأسست الشركة في سبتمبر 2019 بمحافظة الدقهلية والتي من المخطط ان تعمل بطاقة إنتاجية سنوية قدرها٢٠٠ ألف طن.


وفي نهاية اللقاء تم دعوة مندوبي الشركة لزيارة المفرخ السمكي ببور سعيد لدراسة امكانية الاستفادة منه لتفريخ بعض الاصناف البحرية.

 

المصدر: د. دعاء همام مدير عام الاتفاقيات الدولية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2024 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,093,173

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم