جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

أكد رئيس جهاز شئون البيئة المهندس أحمد أبو السعود، حرص الوزارة على تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي، بشأن الحد من التلوث الصناعي على بحيرة المنزلة وتحسين نوعية المياه بالبحيرة. 
وأشار أبو السعود إلى أنه تم عقد اجتماع موسع بهذا الشأن بمقر الوزارة بالمعادي، وبحضور قيادات الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات وممثلين عن وزارة الاستثمار وعدد من المستثمرين العاملين بنطاق المحافظات وممثلين عن منشآت عاملة في مجالات التصنيع الزراعي والمشروبات والصناعات الغذائية والأدوية والنباتات الطبية والغزل والنسيج والزيوت. 
وقال أبو السعود إن الاجتماع تناول قضية المنشآت التي تصرف بشكل مباشر وغير مباشر على بحيرة المنزلة وأهم المشاكل البيئية للبحيرة وبحث إمكانية التغلب عليها من خلال حث المنشآت على توفيق أوضاعها البيئية وفقاً لمدد زمنية متفق عليها ومحددة وطبقاً لقانون البيئة على أن يتم تنفيذها ومتابعة التنفيذ من خلال الجهاز وفروعه الإقليمية بالمحافظات. 
وبين أن اللقاء يهدف إلى اتخاذ كل السبل الممكنة للحفاظ على البحيرة من التلوث فقوانين البيئة وضعت لغرض الحفاظ على البيئة وليس عرقلة الاستثمار مؤكدًا حرص الوزارة وتشجيعها لمن يتعاون معها لتحقيق غرض الحفاظ على البيئة وحماية نهر النيل من التلوث. 
وأضاف أبو السعود أن رئيس الجمهورية قد كلف الدكتور خالد فهمى كأولوية أولى بالتخلص من الصرف الصناعى على نهر النيل والبحيرات..مؤكدًا أن الوزارة لا ترغب في اتخاذ الإجراءات القانونية بقدر رغبتها الملحة في دفع المنشآت للتعاون من أجل وضع خطط عاجلة لتوفيق الأوضاع وسيتم التعاون مع كافة الجهات المعنية من قبل الحكومة بالتعاون مع المستثمرين لتوفيق أوضاعهم.

أمانى إسماعيل
مديرة المواقع الاليكترونية

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 392 مشاهدة
نشرت فى 20 أكتوبر 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,041,369

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم