جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان: "إننا لسنا فى حاجة لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال"، مشيرا إلى أن هيئة الثروة السمكية كافية ولكننا فى حاجة لكى تستعيد دورها ونشاطها مرة أخرى.

وأكد ملك، فى تصريحات ، أن مصر لديها ثروة سمكية هائلة لما تمتلكه من بحيرات طبيعية وشواطئ ممتدة على سواحلها، ما يجعلها فى مقدمة الدول التى يمكن من خلالها تنمية الثروة السمكية، مشيرا إلى أننا يمكننا الاكتفاء الذاتى من الأسماك والتصدير إلى معظم الدول والأسواق التى تقوم باستيراد الأسماك. 

وطالب عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان بوضع خطة عمل من المتخصصين للنهوض بقطاع تنمية الثروة السمكية، الأمر الذى سيقلل من استهلاكنا للحوم والدواجن، خاصة أن تكلفة استثمارات الثروة السمكية أقل من الدواجن والماشية.

كما أشاد بدور القوات المسلحة فى إنشاء مزارع سمكية ومحاولات الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، لإعادة نشاط الثروة السمكية.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، في وقت سابق، إن الحكومة المصرية تدعم جميع الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقًا للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذي جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، في الحفل الذي عقده المركز الدولي للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في إنتاج الأسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت "محرز" أن هناك تعاونا مستمرا بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنتجي الأسماك، لافتة إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت نائب وزير الزراعة أن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم الأسماك بجميع المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلًا عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

إعداد / أحمد مصطفى 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,050,519

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم