جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

من محافظات مصر و إحدى المحافظتين اللتين تقتسمان مساحة شبه جزيرة سيناء. عاصمتها مدينة الطور . وتتكون المحافظة من 5 مراكز إدارية كما يصل إجمالى مدن المحافظة إلى 8 مدن و8 وحدات محلية قروية و81 تجمع بدوى. ومراكزها هي:

طابا - نويبع - دهب - رأس سدر - شرم الشيخ - سانت كاترين - طور سيناء -

طور سيناء

 أقدم مدينة في مدن محافظة جنوب سيناء وهى مدينه ساحليه يرجع تاريخها إلى اقدم العصور وشهدت العديد من اشكال التطور على مدى التاريخ المختلف ويدل على ذلك الاثار الموجودة في قرية الوادى والتى يرجح انها ترجع إلى العصر الفرعونى وهناك ايضا الاثار الاسلاميه الموجودة في منطقة الكيلانى بطور سيناء وهى عبارة عن ميناء اسلامى فمدينة الطور خلال العصر المملوكى كانت الميناء الرئيسى لمصر على البحر الاحمر وكانت ميناء السويس ميناء عسكرى فقط ثم تحولت التجارة من ميناء الطور إلى ميناء السويس خلال العصر العثمانى واستمرت حتى الان . -الآثار التاريخية للعصر المملوكي. والتي كشفت عنها حفريات هيئة الآثار بالتعاون مع البعثة اليابانية بطور سيناء وقد كشفت عن ميناء الطور التجاري القديم وبعض العملات من عصر محمد ىعلي.

وتتمتع مدينة الطور بجو مستقر طوال العام وبها مصادر مياه نقيه من الابار الارتوازيه وهذا ما يجعلها مميزة عن كل مدن المحافظه النادر فيها وجود الماء العذب الصالح للشرب وفى عام 1858 أس سعيد باشا الحجر الصحى للحجاج بمدينة الطور. وتعتبر مهنة الصيد من المهن الاصليه لاهل المنطقه ولكن الصيد واجه العديد من المشاكل والتى مازال يواجهها حتى الان فبعد ان كانت مدينة الطور في وقت من الاوقات هى المورد الاول لمصر بافخر انوع الاسماك والفسيخ تدهور حال الصيد والصيادين الان ويبقى الامل في عودة الريادة للصيد في مدينة الطور مره اخرى. وهناك الزراعه التى لم تاخذ حقها بعد مع ان ارضى الطور من اخصب الاراضى على مستوى سيناء ولكن يفتقد الزراع الامكانيات اللازمة للزراعه. -حمام موسى. يوجد بمدينة طور سيناء وتتدفق مياهه من خمسة عيون تصب في حمام على شكل حوض محاط بمبنى وتفيد مياهه الكبريتية التي تقرب درجة حرارتها من 37 درجة مئوية في شفاء العديد من الأمراض الروماتيزمية والجلدية وجاري إنشاء منتجع صحي عالمي بمنطقة حمام موسى. ويتالف سكان مدينة الطور الان من اهل المنطقه الاصلين من البدو من قبائل : الصوالحه -العليقات - مزينه -العوارمه -اولاد سعيد-القرارشه - الجباليه -الحويطات واهل مدينة الطور او ما يطلق عليهم لفظ ( الطوراره ) والمغتربين من أبناء جميع محافظات الجمهوريه . ومدينة الطور بها اجواء روحانيه غريبة الشكل ويرجع ذلك لذكرها في القرآن الكريم ( والتين والزيتون * وطور سينين )

المصدر : ويكبيديا

أسماك جنوب سيناء

  • أسماك جنوب سيناء :-الوقار - الشعور - سيبيا - مرجان - بهار - دراك .
  • تليفونات جنوب سيناء :

        069/3770556 /002 - 069/6403450 /002

  • دهب : 3549064/065/002

إعداد : أمانى إسماعيل

 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 330/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
110 تصويتات / 3860 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,038,790

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم