جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية

عندك بحرية ،يعني عندك قناة السويس المصرية ،حفرها و رواها الأجداد بدمائهم الذكية ،وتربط البلاد من المشرق إلى المغرب ، وجعلت القناة من الصعب سهل وبسيط ، لهذا نلقي الضوء من خلال تقرير " فيس مصر" عن عدد عبور السفن خلال هذا الإسبوع إبتداء من يوم الأحد الماضي الموافق 5 يونيو إلى اليوم الموافق 11 يونيو 2016 ، ونبدأ بتعريف القناة ، تصريح رئيس الهيئة ،وغيرهم ،المتابعة.

- قناة السويس 

هي ممر مائي اصطناعي ازدواجي المرور في مصر، يبلغ طولها 193 كم وتصل ما بين البحرين الأبيض والأحمر،وتنقسم طولياً إلى قسمين شمال وجنوب البحيرات المرّة، وعرضياً إلى ممرين في أغلب أجزائها لتسمح بعبور السفن في اتجاهين في نفس الوقت بين كل من أوروبا وآسيا، وتعتبر أسرع ممر بحري بين القارتين وتوفر نحو 15 يوماً في المتوسط من وقت الرحلة عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

- تصريح مميش

صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحاتٍ صحفية، إن المجرى الملاحي للقناة استقبل، خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2016 من اتجاه الجنوب، 96 مليون و406 ألف طن بضائع تحميل وتفريغ فى مناطق مختلفة.


- 43 سفينة 5 يونيو

كشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، أن يوم الأحد الماضي الموافق 5 يونيو، عبرت القناة 43 سفينة بحمولة 2 مليون و500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 16 سفينة بحمولة 800 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التابعة لهونج كونج YM WISH بحمولة 150 ألف طن قادمة من اليونان ومتجهة إلى الصين، بينما عبرت 27 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و700 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركيةMARIE MAERSK بحمولة 200 ألف طن.


- 51 سفينة 6 يونيو

شهد يوم الاثنين الماضي الموافق 6 يونيو ، عبور 51 سفينة بحمولة 3 مليون و200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 23 سفينة بحمولة مليون و500 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية MARIT MAERSKبحمولة 200 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة الى سنغافورا، وعبرت 28 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة مليون و700 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات المالطيةTIHAMA بحمولة 200 ألف طن.


- 41 سفينة 7 يونيو

عبور 41 سفينة بحمولة 2 مليون و500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين،يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو ، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 19 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وأكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية ELEONRA MAERSK بحمولة 171 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى سنغافورة، وعبرت 22 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و200 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات البنمية MSC MELATIDEبحمولة 158 ألف طن.


- 8 يونيو عبور 45

تم عبور 45 سفينة بحمولة 3 ملايين و300 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين،يوم الأربعاء الماضي الموافق 8 يونيو ، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 15 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية MARIBO MAMAERSKبحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا، وعبرت 30 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة 2 مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التابعة لهونج كونج CSCL PACIFIC OCENA بحمولة 193 ألف طن.


- عبور 55 سفينة 9 يونيو

أعلن عن عبور 55 سفينة بحمولة 2 مليون و800 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، يوم الخميس الماضي الموافق 9 يونيو ،وأن قافلة الشمال شهدت عبور 25 سفينة بحمولة مليون و500 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنميةMSC CAMILL بحمولة 158 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى عمان، وعبرت 30 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و300 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات السنغافوريةCHANGI بحمولة 159 ألف طن.


- تقرير اليوم11 يونيو

كشفت تقارير ملاحية، صادرة عن هيئة قناة السويس، اليوم الموافق 11 يونيو ، أن 15 مليون و237 ألف طن حُمِّلَت بمنطقة شرق وجنوب شرق البحر المتوسط، و19 مليون و109 ألف طن بمنطقة شمال البحر المتوسط ، و9 ملايين و875 ألف طن بمنطقتي غرب وجنوب غرب المتوسط. 
كما تم تحميل 15 مليون و825 ألف طن متجهة بمنطقة البحر الأسود، و 24 مليون و650 ألف طن متجهة لمنطقة شمال غرب أوروبا، و2 مليون و815 ألف طن خاصة بمنطقة بحر البلطيق، و4 ملايين و149 ألف طن لأمريكا، وتحميل 4 مليون و746 ألف طن متجهة إلى مناطق أخرى.

إعداد/ نورهان كيره

مراجعة / مني محمود

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,087,867

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم