جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية

 


وصلت إلى محافظة الفيوم كراكتان عملاقتان جديدتيان لتطهير قاع بحيرة قارون من الطبقة العضوية التى تضر بالثروة السمكية وتمنع التسريب فى باطن الأرض مما يؤدى إلى تراكم طبقة «الحمأة «الضارة التى تلوث مياه البحيرة.

صرح بذلك المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وقال إن وصول الكراكتين الجديدتين جاء نتيجة للتواصل المستمر بين المحافظة ومؤسسة الرئاسة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما تم استقدام طاقم أجنبى لتركيب مشتملات الكراكتين والإشراف على عمليات التشغيل.

وأشاد مكرم بدور مؤسسة الرئاسة واهتمام رئيس الجمهورية بتنمية محافظة الفيوم وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فيها، لخلق فرص عمل جديدة للشباب فى إطار الخطة القومية لتنمية الصعيد، مشيراً الى أن المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية زار بحيرة قارون وبرفقته اللواء حمدى بدين رئيس الشركة القومية للثروة السمكية، لبحث المشكلات المتعلقة بالبحيرة التى تُعد شرياناً حيوياً للمحافظة وأحد أهم مصادر الثروة السمكية والدخل لقطاع كبير من الصيادين، وذلك بهدف وضع حلول سريعة وجذرية للمشكلات التى تواجه صيادو البحيرة، لافتاً إلى أن وصول هاتين الكراكتين هو إحدى نتائج هذه الجهود.

وأضاف أن المحافظة لا تألو جهداً فى البحث عن آليات جديدة للحفاظ على الحياة المائية داخل بحيرة قارون وتنميتها، الأمر الذى يعود بالنفع على أبناء المحافظة العاملين بمجالى الصيد والاستزراع السمكي، لافتاً إلى أنه استجابة لمطالب الصيادين تم البدء فى تنفيذ برنامج إمداد بحيرة قارون بزريعة أسماك الجمبري، بالتنسيق مع إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما تشهد منطقة بحيرة قارون فى هذه الفترة اهتماماً بالغاً، حيث تم إعداد مخططات تنموية لتطويرها والنهوض بها باعتبارها إحدى المناطق السياحية الواعدة على أرض المحافظة لما تحويه من إمكانات ومقومات طبيعية وفرص استثمارية كبيرة.

إعداد / نورهان كيره

مراجعة وإشراف/ مني محمود

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,087,141

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم