جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

 أعلنت جمعية المحافظة على البيئة «هيبكا»، أنها تمتلك أكبر مشروع للشمندورات البحرية لحماية الشعاب المرجانية فى العالم بالبحر الأحمر، مؤكدة أن عدد الشمندورات وصل إلى أكثر من 1200 شمندورة بخبرات وخامات مصرية، ليصبح عدد الشمندورات فى البحر الأحمر ضعف عددها فى المحميات الأسترالية، وثلاثة أضعاف عددها فى محميات فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الجمعية إن الدراسات العلمية التى أجريت فى التسعينات أثبتت أن استخدام المخطاف على الشعاب المرجانية كان له أثر مدمر على الحيود المرجانية، خاصة فى منطقة الغردقة، ما دفع عدداً من العاملين فى مجال الغوص إلى البدء فى برنامج تركيب أنظمة رباط فى مواقع الغوص، وأصبحت الجمعية رائدة فى مجال الحفاظ على البيئة البحرية. وقال عمرو على، المدير التنفيذى لجمعية المحافظة على بيئة البحر الأحمر «هيبكا» إن الجمعية تقدمت بمشروع «الشمندورات» الذى يعتبر أكبر نظام لحماية الشعاب المرجانية فى العالم، وذلك لأهميته البالغة وجدواه الاقتصادية من خلال حماية موارد مصر الطبيعية.

وأوضح المدير التنفيذى أن للمشروع عدة أهداف، منها تطوير النظام المستخدم بتقويته من خلال خامات مصرية خالصة دون الاعتماد على الخامات المستوردة لتقليل التكلفة ويتواكب مع الزيادة المطردة فى أطوال، وأحجام المراكب السياحية وإنشاء نظام تمويل ذاتى وبالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وجهاز المحميات الطبيعية دون الاعتماد على هيئات محلية أو إقليمية، ودون تحميل ميزانية الدولة أى أعباء وتدريب قادة القوارب على استخدام هذا النظام وتعظيم إحساس الملكية العامة لديهم عن طريق عمل دورات تدريبية لشرح مفهوم الشعاب المرجانية، التى تعتبر ثروة قومية يجب الحفاظ عليها ولها قيمة اقتصادية تقدر بالمليارات.

إعداد / أحمد مصطفى 

إشراف / منى محمود 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 376 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2016 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,055,766

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم