جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية


تستعدّ شركة متخصصة في تطوير البحيرات البلورية العملاقة لتنفيذ ثاني مشاريعها في السعودية، والمتمثل في بناء بحيرة اصطناعية بمساحة 8 هكتارات ضمن مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يجري تطويره على مساحة 240 هكتارًا في شمال مدينة جدة.

 

لميس فرحات من بيروت: بدأت شركة بناء مشهورة وضع أساسات المشروع الضخم، الذي أطلق عليه اسم "مركز الأمير سلطان الحضاري"، والذي تبلغ تكلفته أربعة ملايين دولار على مساحة 8 هكتارات في المملكة العربية السعودية. ومن ضمن ما يحويه هذا المشروع، بحيرة كبيرة وملعب غولف جاك نيكلوس، الأول من نوعه في المملكة كجزء من مشروع تطويري أكبر.

 

الشركة التشيلية، التي قامت ببناء أكبر مسبح في العالم في تشيلي، تطمح إلى بناء أكبر بحيرة إصطناعية بلورية في المملكة السعودية، والتي تمثل معلمًا آخر من معالم كريستال لاغون في الشرق الأوسط، كما صرحت الشركة في بيان صحافي.

 

طموحات شرق أوسطية


وتقول الشركة على صفحتها الإلكترونية: "كريستال لاغون تستطيع تحويل أي جهة إلى جنة شاطئ مثالية. مفهومنا الفريد وتكنولوجيتنا الحديثة توفران بحيرةً براحة لامتناهية تحيط بها شواطئ رملية بيضاء".

وصرح كيفن مورغن، الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغون في نيسان/أبريل 2014 قائلاً: "هذا هو الوقت المناسب لنكون في طليعة السياحة في الشرق الأوسط. يمكن رؤية الإستثمارات في بنية السياحة التحتية تصب باستمرار في الأسواق الرئيسة من عمان إلى السعودية، مقرونةً بتوقعات إقتصادية إجابية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي. مشاريعنا تدعم الأطراف الأساسية والجهات الحكومية في ترسيخ مكانة المنطقة في مجال التجارب الترفيهية".

 

يذكر أنّ منتجع سان ألفونسو ديل مار، التابع لشركة كريستال لاغون، هو منتجع خاص يقع على الشاطئ التشيلي، ويحتوي على أكبر مسبح في العالم - يبلغ عمق بعض أجزائه 115 قدمًا.

مع ذلك يبقى واضحًا وضوح الشمس للعين البشرية مهما بلغ عمقه. وتستطيع المراكب الشراعية الصغيرة أن تتنقل على مياه سان ألفونسو ديل مار، مبحرةً بموازاة المجيط على مياه أكثر هدوءً. ويحمل سان ألفونسو ديل مار بالرقم القياسي لأكبر مسبح من حيث المساحة في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

 

أعدته للنشر/ مارينا مجدى
إشراف / أ . أمانى إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1155 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,087,722

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم