جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، ومنظمة العمل الدولية " إلو " أنه يتعين على الحكومات اتخاذ إجراءات لحماية الأطفال من الأنشطة الضارّة والخطرة في القطاع الحرفي والمحدود النطاق لمصايد الاسماك وتربية الأحياء المائية.

ووفقًا لوثيقة توجيهية، أصدرتها الوكالتان الدوليتان، فقد وقعت جميع البلدان تقريبا اتفاقيات دولية لحماية الأطفال.. غير أن الكثير منها لم يُترجَم إلى تشريعات وطنية مطبَّقة.

ووفقا للوثيقة، فإنه ونتيجة لذلك لا تزال ترضخ أعدادا كبيرة من الأطفال العاملين في القطاع الحرفي لمصايد الاسماك وتربية الأحياء المائية لأحوال عملٍ قاسية وخطرة؛ بل وقد يجبَرون على الغوص إلى أعماق غير آمنة - في أغلب الأحيان ليلًا؛ ويعملون ساعات طوالًا في معامل معالجة غير صحيّة حيث يتعرضون للإصابة بالالتهابات؛ أو يتعاملون بمواد كيميائية سامّة ومعدّات أو مكائن خطرة، كما تتعرّض البنات العاملات في مستودعات المعالجة بالقطاع إلى خطر الاعتداء الجنسي".

ويقول الخبير أرني إم ماثيسن، المدير العام المساعد مسئول قطاع مصايد الاسماك وتربية الأحياء المائية، لدى منظمة "فاو" إن "العمل في هذه الظروف لا يُطاق، ويضرّ بصحة الأطفال وقدراتهم التعليمية، وفي أغلب الأحيان يمنعهم من المواظبة على التعليم المدرسي".

وتؤكد الخبيرة كونستانس طوماس، مدير البرنامج الدولي للقضاء على استخدام الأحداث لدى منظمة العمل الدولية ، أن "كلّ الأعمال التي تؤذي نمو الأطفال جسديًا أو تربويًّا أو اجتماعيًا أو نفسيًا أو عقليًا، غير مقبولة وتعد انتهاكًا للاتفاقيات الدولية"، مضيفة "أنه يجب ضمان أن الاتفاقيات المصممة لحماية الأطفال من عمالة الأحداث تطبَّق فعليًا".

وتقدِّر منظمة "فاو" ومنظمة العمل الدولية معًا أن ثمة 130 مليون طفل يستَخدَمون في قطاعات الزراعة وتربية الحيوان وصيد الاسماك - أي في ما يستحوذ على 60 بالمائة من مجموع عمالة الأحداث في جميع أنحاء المعمورة.

 

إعداد/ مني محمود

إشراف/ أ.أماني إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 586 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,040,526

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم