جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..

 

قال الدكتور ضياء الدين القوصى خبير المياه، إن حوض النيل لم يشهد تاريخياً حالة الانفلات والفوضى المائية التى يشهدها الآن والتى تتمثل فى انفصال دول المنبع بالتوقيع على الاتفاقية الإطارية التى لم توافق عليها مصر والسودان، كما تمثل أيضا فى إنشاء العديد من السدود فى كل ركن من أركان الحوض دون مراعاة ما إذا كانت هذه الأعمال ستؤثر إيجابياً أو سلباً على باقى الدول.
وأوضح القوصى خلال الندوة التى عقدت بالمجلس الأعلى للثقافة مساء أمس الاثنين عن "أزمة دول حوض النيل" أن خلاف دول المنابع مع دولتى المصب على ثلاث قضايا هى الأمن المائى والإخطار المسبق والتصويت بين دول الحوض وهل يكون بالإجماع أم يكون فقط بالأغلبية المطلقة.
وقال القوصى إن أثيوبيا تتزعم دول الحوض لمنع وضع قيود على إنشاء أى أعمال من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطنين سواء من خلال الزراعة أو توليد الكهرباء واعتبار هذا التحكم بمثابة تدخل فى الآن الداخلى للدول على غرار التحكم فى كيفية الاستفادة من البترول والغاز فى الدول المنتجة للوقود.
وأضاف القوصى أن دول المنابع تساندها مجموعة من الدول التى تقدم المساعدة الفنية والمالية وأهمها الاتحاد الاوربى والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبعض الدول التى تستفيد أو من المحتمل أن تستفيد من عمليات إنشاء السدود ومحطات الكهرباء والعديد من الدول التى تستثمر فى زراعة أراضى خارج حدود بلادها وحيث تتوافر الاراضى الخصبة والمياه اللازمة للرى والعمالة الرخيصة.
وأكد القوصى أن حل المشاكل التى تهدد الأمن المائى القومى لمصر والسودان يتطلب التعامل مع دول حوض النيل أولاً وباقى الدول التى يوجد لها إسهام أو مشاركة بالطرق الفنية والدبلوماسية التى تحفظ حق الأجيال الحالية وأيضاً الأجيال القادمة فى التمتع بالحد الأدنى من مستويات الاستقرار والآمن المائى الغذائى.
وطالب القوصى المسئولين باتخاذ إجراءات سريعة حفاظاً على حصة مصر من مياه النيل والتى ستؤثر بشكل مباشر على بوار ما يزيد على مليون فدان من الأراضى الزراعية المصرية، بالإضافة إلى عجز فى الكهرباء يصل إلى 25% من القوة الكهربائية المولدة من السد العالى.

 أمانى إسماعيل
مديرة مواقع الهيئة

 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 555 مشاهدة
نشرت فى 14 مايو 2013 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,100,614

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم