جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..


في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية ، بما يعود بالنفع العام على أبناء الوطن ، واستكمالًا لتنفيذ خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات في تطوير وتنمية الثروة السمكية بمختلف ربوع الجمهورية ، افتتح الدكتور اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد موسم الصيد فى المفيض الرابع من بحيرة باريس بمحافظة الوادى الجديد ، بحضور الأستاذ إبراهيم البركة السكرتير المساعد للمحافظة ، والمهندس محمود أبو السعود مدير الثروة السمكية بالمحافظة ومدير بحيرة باريس ، وبعض القيادات السياسية والشخصيات العامة بالمحافظة ، وجموع الصيادين من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى من أسيوط ، سوهاج ، والمنيا ، والفيوم ، والأقصر ، وشمال سيناء. 

وقد شهد موسم الصيد إنتاج أنواع مختلفة من الأسماك ذات الجودة من البلطي والمبروك والقراميط والساموس وبعض أنواع سمكة الملوحة. 

صرح اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات أن مفيض باريس ساهم بشكل كبير في دعم قطاع الثروة السمكية وتوفير الأسماك بأسعار مناسبة ، مراعاةً للبعد الاجتماعي لقاطني المحافظة ، وإتاحتها من خلال منافذ المحافظة الرئيسية والمنافذ التابعة للمراكز والمدن ، ولذلك حرص الجهاز على دعم المفيض واستغلاله الاستغلال الأمثل. 

من جانبه ، أعلن المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية أنه من خلال تنسيق الجهود بين الجهاز والمحافظة تم وضع خطة لاستغلال المفيض على أكمل وجه من أجل إنتاج الثروة السمكية.

وأضاف المهندس محمود أبو السعود أن بحيرة باريس يعمل به ما يزيد عن 200 صياد ، مشيرًا أنه قد تم طرح حوالي 5 طن من الأسماك المصادة من مختلف أنواع الأسماك بالمنافذ الخمس الرئيسية والتي تتبع محافظة الوادي الجديد ، ويشرف عليها جهاز حماية وتنمية البحيرات ممثل في منطقة وادي النيل للثروة السمكية وهي ( الخارجة - الداخلة - بلاط - باريس - الفرافرة). 

وقد وجه اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز الشكر للعاملين بالبحيرة على ما بذلوه من جهود طيلة الفترة الماضية ، ودعاهم إلي بذل المزيد للارتقاء بالدور التنموي هناك ، ومن جانبهم أثنى الحضور على الدور الدور المحوري الهام يلعبه جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية نحو تطوير البحيرة وإلقاء الزريعة ذات الجودة العالية ، مثمنين الجهود التي يبذلها اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز. 

جدير بالذكر أن مفيض باريس يشتهر بإنتاج أسماك البلطي ، ويعتمد علي مياه بحيرة السد العالي في تنمية الثروة السمكية ، حيث بلغ إنتاجه عام 2022 حوالي 266 طن ، وبلغ إنتاج عام 2023 منذ شهر يناير حتى الآن ما يقارب 175 طن.

المصدر: المصدر : م / أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية م/ محمود أبو السعود مدير بحيرة باريس إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #المصايد #الصيادين #زريعة #البلطي #باريس #الوادي_الجديد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,056,505

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم