جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

 

شهد اليوم عملية إلقاء ٧٠٠ ألف وحدة زريعة من أسماك البلطي بمحافظة أسيوط ، وذلك وفقًا لخطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية التي يتبناها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، وتستهدف تنمية المصايد الطبيعية ونهر النيل وتغذيتها بزريعة سمكية تتمتع بجودة وحيوية عالية.

حضر عملية الإلقاء المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية ، والأستاذ عبد التواب أحمد نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط ، ورئيس الوحدة المحلية بأم القصور، ومهندسي منطقة وادى النيل بالفيوم ، والمهندس مجدي زين العابدين مدير المفرخ السمكي بأسيوط ، ومهندسي المفرخ ، وعدد كبير من صيادى نهر النيل بالمحافظة. 

أكد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات مواصلة الجهاز بذل جهوده نحو تحقيق أهدافه المترامية والتي تكمن في الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها في مختلف المصايد الطبيعية على مستوى الجمهورية ، وذلك في ضوء استراتيجية واضحة ومحددة المعالم ، وأضاف أن تلك الجهود لن يتم تفعيلها إلا من خلال التنسيق وتكاتف أيدي الجهات المعنية ، من أجل تنمية قطاع الثروة السمكية ، والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين من الأسماك ، كونها أحد أهم مصادر البروتين الحيواني ، كما تتيح فرص عمل لشباب الصيادين. 

من جانبه ، صرح المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية أنه قد تم استلام وإنزال ٧٠٠ ألف وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي من إنتاج مفرخ أسيوط التابع للجهاز ، من أجل دعم المخزونات السمكية بالمحافظة. 

وأضاف المهندس خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة بالجهاز أنه جاري التنسيق مع بقية المفرخات ومحطات تحضين الأسماك التابعة للجهاز على مستوى الجمهورية ، من أجل استكمال تنفيذ خطة العمل على مستوى محافظات منطقة وادي النيل. 

فيما أشاد ممثلو المحافظة بدور الجهاز البارز والذي لا يمكن إنكاره في تنمية المسطحات المائية وزيادة مخزوناتها السمكية ، كما أعرب الصيادين عن سعادتهم الغامرة بتلك الخطوة التنموية لما ستعود به من نفع على إنتاج الأسماك ، وتلبي احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ، فضلًا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: م/ أيمن المنصوري إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #المصايد #الصيادين #زريعة #المفرخات
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 200 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,040,673

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم