جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

 

استعرض الدكتور جلال سعيد وزير النقل، خطة الوزارة من المشروعات الكبرى لتطوير قطاع النقل البحري في مصر وأهمها إنشاء أرصفة جديدة ومحطات تداول بضائع وحاويات عملاقة في موانئ الاسكندرية ودمياط وسفاجا بتكلفة استثمارية تزيد على 15 مليار جنيه تساهم في تدعيم قدرة هذه الموانئ على خدمة حركة التجارة المصرية وخلق مراكز لوجيستية لاستقبال سفن الحاويات الكبرى وإعادة التوزيع في موانئ شرق البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم حزمة من المشروعات التي نفذتها وزارة النقل فى إطار خطط الدولة لدعم مقومات التنمية الشاملة على أرض مصر.

ضمت المشروعات تطوير ميناء سفاجا البحري بتكلفة بلغت 510 ملايين جنيه، وتعميق الممر الملاحي بميناء دمياط البحري بتكلفة 185 ملــــــيون جنيه وميناء أرقين البري باستثمارات 93 مليون جنيه.
وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل إن ميناء سفاجا يعتبر أحد أهم موانئ مصر نظرا لخصائصه الطبيعية المتميزة، وقربه من مركز التنمية الجديد بصعيد مصر، وسهولة اتصاله بحريا بميناء ضبا وجدة بالمملكة العربية السعودية، وهو أهم ميناء مصرى لخدمة صعيد مصر ، حيث انفقت الدولة أكثر من 4 مليارات جنيه لربطه بالمدن الرئيسية بالصعيد ضمن مشروعات تطوير إقليم صعيد مصر حيث يقع الميناء على مسافة 200 – 300 كم من محافظات الصعيد.
وأكد وزير النقل أن عملية التطوير اشتملت على إعادة التخطيط الشامل للبنية الأساسية، وإنشاء محطة ركاب حضارية على مساحة 12 ألف متر مربع بطاقة استيعابية قدرها 1,3 مليون راكب سنويا بزيادة قدرها 156% عن مرحلة قبل التطوير.
وأضاف أن أعمال التطوير اشتملت على إنشاء ساحة لسيارات التربتك على مساحة 16,5 ألف متر مربع بطاقة استيعابية قدرها 30 ألف سيارة في السنة مزودة بساحات انتظار للسفر والوصول منفصلة.
وأوضح الدكتور جلال سعيد أنه تم تخصيص مساحة 100 ألف متر مربع من محافظة البحر الأحمر لصالح تطوير الميناء لتصبح مساحة الميناء بعد التطوير 825 ألف متر مربع بزيادة قدرها 185%.
وافتتح الرئيس تعميق الممر الملاحي بميناء دمياط بتكلفة إجمالية بلغت 185 ملـــــــيون جنيه وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل أن الممر الملاحي اصبح يصل لعمق 16 متر وحوض الدوران إلى 15 مترا، وذلك بهدف مواكبة التطور في صناعة السفن الحديثة ذات الغاطس حتى 14,5 متر مضيفا أن العائـــــد المتوقــــع من هذا التعميق يقدر ب 70 مليون جنيه سنويا.
كما افتتح رئيس الجمهورية ميناء آرقين البرى الحدودى بين مصر والسودان بتكلفة 93 مليون جنيه، وتبلغ طاقته الاستيعابية 7500 مسافر يوميا وأكثر من 300 شاحنة وأتوبيس.
وقال الدكتور جلال  سعيد وزير النقل  إن ميناء آرقين البري هو نقطة الانطلاق الأولى لمحور "الإسكندرية - كيب تاون "والذي من شأنه أن يربط أكبر تكتل إفريقي من البحر المتوسط حتى المحيط الهادي ويخدم حركة التجارة لـ 15 دولة أفريقية تقع على الطريق التجاري البري لهذه الدولة.
وأوضح الدكتور جلال سعيد، أن ميناء آرقين البرى يعد ثاني ميناء برى يتم افتتاحه بين مصر والسودان بعد ميناء قسطل شرق بحيرة ناصر .

                                                     اعداد / داليا عاطف

المصدر: الوفد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 317 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,055,959

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم