جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على توفير أراض بديلة لأصحاب المزراع السمكية داخل بحيرة المنزلة لتضررهم من قرار مجلس الوزراء بردم 331 فدانا من بحيرة المنزلة لإقامة مدينة صناعية.

جاء ذلك بعد منشادة أصحاب المزراع لمحلب خلال زيارته اليوم لدمياط وقال رأفت عاشور أحد أصحاب المزارع السمكية لمحلب" لا نعرف سوى مهنة صيد وتربية الأسماك التى يعيش عليها الآلاف من أهالى قرية شطا وعلى الفور أكد محلب أنه وافق بمجرد اتصال محافظ دمياط به لأنه لا يرضى أن يضار أى مواطن من أى مشروع.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يرافقه منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة قد وضع حجر الأساس لمدينة دمياط لصناعة الأثاث كواحدة من أكبر وأهم المشروعات الحرفية والصناعية ذات البعد الاستراتيجي والتنموي لأبناء محافظة دمياط والتى تأتى ضمن خطط المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال محلب إنه تم عمل الدراسات التفصيلية للمدينة الحرفية الجديدة بما يضمن تحقيق تنمية شاملة لصناعة الأثاث من خلال عدة مناطق متنوعة داخل إطار المخطط التفصيلى لتقسيم المدينة 58 فدان لإنشاء 2443 ورشة صناعية صغيرة ومتوسطة ومنطقة للصناعات المكملة على مساحة 5 أفدنة للصناعات البتروكيماوية على مساحة 15 فدان لتصنيع منتجات صديقة للبيئة، ومساحة 40 فدان منطقة مخصصة لمشروعات البنية الأساسية، بالإضافة إلى منطقة لإنشاء مراكز للتدريب المهني لرفع كفاءة العاملين والمشتغلين بالحرفة ومنطقة تسويقية كبرى بها واحد من أكبر المعارض التسويقية للأثاث على الإطلاق، ومستشفى لجراحة الأطراف ومصنع لتدوير مخلفات ورش الموبيليا.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أن صناعة الأثاث بدمياط تمثل 70% من حجم صادرات الأثاث على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن المنطقة ستوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل لأبناء محافظة دمياط.

 

إعداد / نورهان كيره
إشراف / أ . أمانى إسماعيل

المصدر: مصر العربية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 377 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2015 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,057,407

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم