جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

ادعى فريق من العلماء الأمريكيين أن بيانات درجات الحرارة فى نصف الكرة الجنوبى غير دقيقة، حيث بدأ الفريق فى قياسات درجة حرارة البحر مباشرة والاستدلال، وقاموا بمقارنة نتائج النماذج المناخية المسجلة خلال الفترة من عام 1970 إلى 2003 .

وتشير الدراسة إلى امتصاص المناخ لكميات هائلة من الحرارة تصل إلى الضعفين بفعل النشاط الصناعى للإنسان، حيث يعد ارتفاع درجة الحرارة المحيط هى علامة رئيسية لظاهرة الاحتباس الحرارى لأنها يمكن تخزين أكثر من 90% من الحرارة الزائد، فى الوقت الذى ترتبط فيه ظاهرة المحيطات الدافئة بارتفاع منسوب مياه البحر . واستخدم علماء فى مختبر لورانس ليفرمور الوطنى مشاهدات الأقمار الصناعية للكشف عن ارتفاع درجات حرارة المحيطات على المدى الطويل فى نحو 700 متر من محيطات نصف الكرة الجنوبى، حيث وجدت أن البيانات القديمة غير دقيقة .

وقال بول دراك المؤلف الرئيسى لهذة الدراسة أن الاستخفاف بتفاقم حدة المشكلة هو نتيجة لسوء أخذ العينات قبل العقد الماضى، فضلا عن القيود المفروضة على وسائل التحليل التى تقدر بتحفظ التغيرات فى الدرجات الحرارة فى المناطق التى تشيح فيها البيانات .

كما بحث الفريق قياس درجات حرارة البحر مباشرة والاستدلال ومقارنة ذلك مع نتائج النماذج المناخية، وقد غطت الدراسة الفترة من 1970 - 2003، فى نصف الكرة الشمالى الذى تم رسمه بشكل جيد من قبل سفن الشحن ، ولكن خلال ذلك الوقت تم اتخاذ بعض القياسات فى الجنوب .

ومنذ عام 2004 استخدمت عوامات الآلى لقياس درجات حرارة المحيطات العالمية من السطح وصولا إلى 2,000 متر . وتظهر البيانات من القياسات السابقة، أن ارتفاع درجة حرارة المحيطات قد تم تدريجيا، حيث تشير النتائج إلى أن الاحتباس الحرارى قد تضاعف من 24 إلى 58%.

أمانى إسماعيل
مديرة المواقع الإليكترونية

المصدر: اليوم السابع
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 373 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,035,547

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم