جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية

إن رسالة شعبة سياسات واقتصاديات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية هي المساهمة الفعالة التي لها كفاءتها في تنمية سياسات ومؤسسات تشجيع مصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية بصورةٍ مستدامة والتأثير الايجابي على برامج مصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية في العالم.

وشعبة سياسات واقتصاديات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية مسؤولة عن الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية والإدارية والسياساتية لجميع البرامج والأنشطة المتعلقة بمصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية وتنميتها بصورةٍ مستدامة، مع تركيز خاص على تحسين مستوى معيشة الإنسان، وتحقيق الأمن الغذائي، والحد من الفقر. وتقدم الشعبة مشورتها ومساعداتها ومعلوماتها إلى أعضاء المنظمة فيما يتعلق باقتصادات وسياسات واستراتيجيات وخطط وبرامج إدارة وتنمية مصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية.

والشعبة مسؤولة مسؤولية أساسية داخل إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية عن تطوير وتنفيذ الصكوك الدولية فيما يتعلق بمصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية. وتقوم الشعبة – بشكلٍ خاص – بتشجيع تنفيذ مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد، والصكوك المتصلة بها وغير ذلك من الصكوك الدولية ذات الصلة، كما تقوم بوضع خطوط توجيهية إضافية وخطط عمل دولية في مجالاتٍ محدده. وتقدم الشعبة المساعدة الفنية من أجل وضع خطط عمل إقليمية وقطرية.

كما تقوم الشعبة بدور أمانة لجنة مصايد الأسماك، وتتولى عملية التنسيق والإشراف على تقديم خدمات الأمانة لمساندة اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة مصايد الأسماك، كما تتولى تنسيق عملية تنفيذ برنامج العمل، وتقيم علاقات مع الوحدات الأخرى وتنسق مدخلات الإدارة إلى الأجهزة الدستورية للمنظمة (المؤتمر والمجلس والمؤتمرات الإقليمية للمنظمة وهيئات مصايد الأسماك الإقليمية في المنظمة) كما ترصد أعمال المتابعة التي تقوم بها الإدارة فيما يتعلق بالقرارات والتوصيات الصادرة عن هذه الهيئات.

وشعبة سياسات واقتصاديات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية مسؤولة أيضاً عن تقديم وتنسيق الدعم الشامل من جانب الإدارة لهيئات مصايد الأسماك الإقليمية، وكفالة الاتصال والتنسيق مع المنظمات الحكومية الدولية وغير الحكومية (المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية / منظمات المجتمع المدني على التوالي) المعنيه بمصايد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية. 

وتسعى الشعبة، بتحملها لهذه المسؤوليات، إلى أن تكون عاملاً إيجابياً وكفؤاً ومؤثراً على امتداد عملية وضع البرنامج والسياسات وتنفيذهما من أجل صيد الأسماك الطبيعية وتربية الأحياء المائية بصورةٍ رشيدة، وزيادة إسهام الصيد والتربية في تحقيق الأمن الغذائي ورفاه البشر.

أمانى إسماعيل
مديرة المواقع الاليكترونية

المصدر: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 506 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2013 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,087,621

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم