جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

توقع عدد من تجار الأسماك تراجع الإقبال على الأسماك خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، خاصة مع تفضيل العديد من الأسر المصرية شراء اللحوم الحمراء والدواجن فى اليومين الأول والثانى من رمضان.

وأكد تجار الأسماك أن أسعار الأسماك شهدت حالة من الارتفاع بصورة كبيرة فى الفترة الأخيرة، خاصة مع ارتفاع حجم الاستهلاك من البروتين، حيث تواصل أسعار الأسماك ارتفاعها اليوم الخميس داخل سوق العبور، حيث سجلت أسعار البلطى 13جنيها للكيلو الواحد سعر جملة، كما تراوحت أسعاره بين 16 إلى 22 جنيها "سعر قطاعى" .

وأكد سيد شلبى أحد تجار الأسماك بسوق العبور، أن أسواق الأسماك اليوم شهدت تراجعا كبيرا فى مبيعات الأسماك ، مع قدوم شهر رمضان ، لافتا إلى أن الأيام الأولى من الشهر الكريم دائما ما تشهد حالة من التراجع فى استهلاك الأسماك .

وأشار شلبى إلى وجود نقص كبير فى كميات الجمبرى المعروضة داخل الأسواق، بالإضافة إلى تأخر الشحنات المتعاقد عليها من الخارج مما ينذر بارتفاع فى أسعاره مع محدودية الكميات المطروحة من الجمبرى.

وقال شلبى إن حركة بيع الأسماك شهدت انتعاشة كبيرة تصل إلى 70% خلال الأسبوع الماضى، متوقعا أن تشهد أسعار الأسماك حالة من الارتفاع خلال الأيام الأخيرة من رمضان مع تعود غالبية المصريين على تناول الأسماك بكافة أنواعها فى أيام عيد الفطر المبارك.

فيما ارتفعت أسعار الأسماك بزيادة جنيه فى الكيلو وذلك مع اقتراب شهر رمضان المعظم ، وسجلت أسعار البلطى 13 جنيها للكيلو الواحد، وتراوح بالأسواق ما بين 16 إلى 22 جنيها كما شهدت أسعار الجمبرى المستورد 72 جنيها للكيلو الواحد "جملة" حسب الجودة بينما وصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 100 إلى 120 جنيه للكيلو ، و"الفيليه البلطي" بـ 52 جنيهًا للكيلو بسعر الجملة، و55 جنيهًا بالتجزئة ، وتدرجت أسعار "المكرونة" بين 7 و22 جنيهًا حسب جودته وحجمه، ووصل سعر السبيط إلى 42 جنيهًا، وتراوح القرش بين 13 و17 جنيهًا، و"الماكريل" بين 12 و16 جنيهًا، والسردين بين 7 و11 جنيهًا.

أما البورى فتراوحت أسعاره بين 20 إلى 27 جنيها للكيلو حسب الجودة بينما شهد 30جنيها للكليو الواحد بسعر المستهلك.

يذكر أن حجم إنتاج مصر من الأسماك يتجاوز المليون طن سنويا، يتم إنتاج نحو 635 ألف طن من المزارع السمكية والباقى من المصايد البحرية، كما أن الإنتاج لا يكفى سوى 85%، من حجم الاستهلاك، ويتم توفير الباقى عن طريق الاستيراد والذى يصل إلى نحو مليون طن سنويا.

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 418 مشاهدة
نشرت فى 21 يوليو 2012 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,057,694

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم