جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
يمكنكم الإطلاع على أبرز إنجازات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خلال شهري مارس وأبريل 2024
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بهيئة الثروة السمكية ومديرية الزراعة ورؤساء الأحياء التي تقع بحيرة مريوط بنطاق أحيائهم، لدراسة إعادة تأهيل مصرف العموم وتطوير وتحديد احتياجات بحيرة مريوط.

وأعرب المحافظ عن أمله في تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجهة الصيادين ببحيرة مريوط، مؤكدًا أهمية تنمية الثروة السمكية ببحيرة مريوط وتوفير فرص عمل أفضل للصيادين ومنع التعدي على أرض البحيرة وتقديم حلول لتحقيق التنمية المستدامة بها ورصد أية تعديات تقع عليها ومراقبة التغيرات التي تطرأ عليها واختيار أنسب المواقع الإستثمارية، وكذا رصد تطور المنشات العشوائية التي يتم بنائها على البحيرة لتحديد أفضل المواقع للامتداد العمراني، ورصد وتتبع ملوثات البحيرة بكافة أنواعها. استغلالها.

وأكد سلطان بأن الهدف الأساسي هو الصالح العام واصلاح البحيرة وحل مشكلاتها، مشددًا على كل الجهات بالعمل كفريق واحد لمنع أي تعديات على أملاك الدولة، مؤكدًا بأن المحافظة لن تتهاون مع أي متعدٍ على أملاك الدولة وأي متسبب في تجفيف البحيرة.

وطالب المحافظ من جميع الجهات المسئولة عن البحيرة بتحديد عدد رخص الصيادين ومراكب الصيد، والحالة الاجتماعية للصيادين المستفيدين من البحيرة والمعديات، والاشغالات التي تتعدى على البحيرة، وعمل دراسة تفصيلية لاحتياجات البحيرة من المشروعات اللازمة لتطويرها مع تحديد أعمال التكريك والتطهير اللازمة للبحيرة وإزالة الحشائش وتوضيح المساحات المستولي عليها من البحيرة وأعمال الردم والتجفيف وتحديد أساليب التطوير المقترحة من كل جهة .

وأضاف المحافظ أنه يجب أن يكون هناك تنفيذ للخطط الموضوعة بأسرع وقت ممكن حتى يشعر المواطن السكندرى بالنتائج الفعلية على أرض الواقع مما يشكل فرصة جيدة للإسكندرية و للمواطن لكي يشعر بالتحسن على أرض الواقع، مكلفًا رؤساء الأحياء التي تقع البحيرة بنطاق أحيائهم بإزالة التعديات على أرض البحيرة .

اعداد / أيمن رمزى

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 406 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,171,253

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم