جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..

أعلن المهندس "طارق قابيل" وزير التجارة والصناعة، أن وفد فني من هيئة موانئ دبي العالمية سيزور مصر قريبًا.
وأضاف أن الوفد سيبحث فرص التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التحتية للموانئ المصرية، خصوصًا في ظل توجه الحكومة لتطبيق الربط الإلكتروني وميكنة الخدمات المقدمة عبر جميع المنافذ الجمركية والموانئ على مستوى الجمهورية من خلال شبكة التجارة المصرية.

وأشار إلى قيام الوزارة بالتعاون مع وزارتي المالية والنقل بتنفيذ مشروع تسيير منظومة التجارة المصرية Egy Trade والذي يستهدف تقليل التكلفة واختصار الوقت وتسهيل عملية تداول الرسائل المصدرة والمستوردة داخل الموانئ، مع تطبيق كل الإجراءات للتأكد من صحة وسلامة هذه الرسائل الأمر الذي يسهم في تحقيق الربط مع الجهات الإقليمية والدولية المناظرة، وذلك تماشيًا مع توجهات التجارة العالمية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال لقاء «قابيل» سلطان بن سليم، رئيس هيئة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، أثناء زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدأت منذ عدة أيام.

و تناول اللقاء بحث فرص التعاون والاستثمار بين مصر ودبي خلال المرحلة المقبلة، وكذا سبل الاستفادة من الخبرات الإماراتية في مجال تطوير الموانئ والجمارك المصرية.

وقال الوزير إن اللقاء تناول أيضًا خطط المؤسسة الإماراتية لتوسيع حجم استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، في عدد من المشروعات المهمة سواء في مجال الموانئ البحرية أو الموانئ الجافة وأيضًا في مجال إنشاء عدد من المناطق الحرة.

كما استعرض قابيل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليًا وفي مقدمتها تذليل كافة المعوقات أمام الاستثمارات الأجنبية والمحلية بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية الكبرى التي تنجزها مصر حاليًا، خصوصًا في منطقة محور قناة السويس، وزيادة معدلات إنتاج الكهرباء وإنشاء عدد من الموانئ والمطارات وأيضًا مشروع المليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

وحول العلاقات التجارية بين مصر والإمارات أكد وزير التجارة والصناعة أن المرحلة الماضية شهدت تطورًا ملحوظًا في مستوى العلاقات المشتركة.

وأكد أحدث تقرير أعده المكتب التجاري في دبي أن حجم التجارة البينية خلال العام الماضي تخطت حاجز الـ 3 مليارات دولار منها 2.2 مليار دولار صادرات مصرية بزيادة قدرها 224% مقارنة بالعام الماضي وبذلك يكون سوق الإمارات هو السوق الأول عالميًا للصادرات المصرية.

و تمثلت الصادرات المصرية في عدد كبير من المنتجات من أهمها "التليفزيونات، الذهب، المنتجات الغذائية الطازجة والمصنعة، الأثاث ومواد البناء والتشييد"، بينما بلغت الواردات المصرية من الإمارات خلال نفس الفترة 834 مليون دولار.

                                                                                                                        اعداد/ ايمن رمزى

المصدر: http://www.vetogate.com/
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,112,487

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم