جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

* الدنيس والقاروس والوقار بـ90 جنيها للكيلو مع أول طرح 

شهد منفذ توزيع أسماك المزارع السمكية شرق القناة والذي تم افتتاحها رسميا الرئيس عبد الفتاح السيسى إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث شهدت الساحة الخلفية للجمعية التعاونية للعاملين بهيئة قناة السويس المخول لها حتى الآن استقبال إنتاج المزارع السمكية بالإسماعيلية تهافت المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس، حيث توافرت كميات كبيرة من اسماك الدنيس والبورى والقاروس والموقار بجانب الجمبري بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق .


وقال المحاسب محمد ابراهيم عروق رئيس مجلس إدارة جمعيه العاملين بهيئة قناة السويس، إن الجمعية بدأت في استقبال إنتاج المزارع السمكية منذ مايقرب من أسبوعين كخطوة تجريبية لقياس مدى الإقبال على شراء المنتجات ، حيث استقبلت الجمعيات بمقراتها بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس نحو 750 كيلو مختلفة الأنواع بواقع 250 كيلو لكل محافظة .


وأضاف انه بدء من يوم أمس الخميس وهو أول أيام العمل الفعلي تم زيادة حصة كل منفذ ليكون 500 كيلو مختلفة الأصناف لمواجهه الزيادة على الطلب بعد تأكد المواطنين من جودة المنتج، مشيرا إلى انه يبدأ طرح الأسماك منذ الساعة الحادية عشر صباحا عقب وصول السيارات المحملة من المزارع مباشرة في نفس اليوم .


وأكد عروق، أن جميع المنتجات مطروحة أمام جميع المواطنين بدون استثناء وليس للعاملين بهيئة القناة وسيتم تدريجيا مع زيادة وتيرة أنتاج المزارع في طرحها بالأسواق .


وحول أسعار الأسماك أوضح المحاسب محمد عروق، ان سعر كيلو الدنيس متوسط الحجم 85 جنيه، أما الدنيس كبير الحجم فيتم بيعه بنحو 90 جنيه، وهو بذلك اقل من مثيله بالأسواق حيث يتم طرح المماثل له بنحو 150 جنيه للكيلو الواحد ، أما الوقار والقاروس فهو أيضا يتم بيعه بواقع 90 جنيها للكيلو ، آما الجمبري فهناك ثلاث أحجام يتم بيعهم بواقع 130 و135 و140 جنيها للكيلو الواحد في حين يتجاوز هذا السعر بالأسواق بزيادة 25% .


وأكد أنه مع الزيادة المرتقبة لإنتاج المزارع سوف تشهد تلك الأسعار انخفاضا كما سيتم الترويج لها خارج محافظات القناة، مشيرا إلى أن الاستزراع السمكي شرق القناة سوف يكون له النصيب الأكبر بالسوق المصري الذي كان اعتماده على المزارع السمكية بالمياه العذبة أما الاستزراع السمكي بالمياه المالحة تنتج أنواع فائقة الجودة وتختلف عن مثيلاتها في الجودة .

إعداد / داليا عاطف

 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,120,993

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم