جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..

متابعة حصرية لاهم و اخر اخبار مصر | استقبل المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بصحبة وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبحث الخطوات التنفيذية لأحد المشروعات العملاقة للصرف الصحي وإعادة إحياء بحيرة قارون باستثمارات تصل إلى 300 مليون يورو، بحضور اللواء خالد جبرتي، سكرتير عام المحافظة والمهندس خالد حمزة ممثلاً عن البنك الأوروبى والمهندس مشرف خليفة رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي.
وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض الملامح الرئيسية للمشروع وتأثيره على النواحي البيئية ودوره في تنشيط الحركة السياحية للمحافظة من خلال إعادة إحياء بحيرة قارون، فضلاً عن تشجيع الاستزراع السمكى وتحسين الحياه المائية بالبحيرة.
وأوضح أن المشروع يشمل إقامة عدد من محطات الصرف الصحي الجديدة بالمناطق المحيطة لبحيرة قارون وصيانة وتوسعة المحطات القديمة، لمنع مياه الصرف الصحي من الاختلاط ببحيرة قارون، مما يسهم فى تحسين الحياة المائية في البحيرة وتشجيع إقامة العديد من المشروعات السياحية.
وأضاف أن مشكلة الصرف الصحي هي أحد أهم المشكلات التي تواجه تنمية بحيرة قارون والتي تعد أحد أهم المزارات السياحية في مصر، حيث يصب في البحيرة نحو 800 ألف طن سنويًّا من الأملاح يتم استخراج 300 ألف طن منها، ويجري التنسيق مع إحدى الشركات العملاقة لإقامة مصنع لاستخراج 600 ألف طن أخرى من الأملاح، كما يجري التنسيق مع وزارتي الري والبيئة لمعالجة الصرف الزراعي الذي يصب في البحيرة لتقليل الملوثات العضوية التي تختلط بمياهها.
وأكد المحافظ أن الفيوم تمتلك فرص استثمارية واعدة في القطاع الصناعي، كما سيتم طرح 2760 فدانًا شمال بحيرة قارون للاستثمار السياحي، حيث وافقت وزارة الآثار وسيتم طرح المشروع خلال المؤتمر الاقتصادي القادم، بالإضافة إلى فرص إقامة منتجع بيئي وفندق صحراوي ومدينة ملاهي عالمية وأماكن ترفيهية، مشيرًا أن الفيوم لا تخدم نفسها فقط وإنما هي نقطة التقاء لجميع محافظات الصعيد خاصة في القطاع السياحي، وأن علاج مشكلة الصرف الصحي فى بحيرة قارون سوف تًسهم فى جذب العديد من الفرص الاستثمارية وإقامة المزيد من المنشآت السياحية على ساحل البحيرة، مؤكدًا استعداد المحافظة لتسخير كافة إمكانياتها لتذليل العقبات والمساهمة فى إنجاح المشروع.
وأشار إلى أنه تم استعراض مدى إمكانية التعاون مع الجانب الأوروبي فى دعم منظومة النظافة بالمحافظة وإقامة مصنع لتدوير القمامة، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لإعداد تقرير شامل حول كافة النواحي البيئية والصحية والسياحية والزراعية المرتبطة بالمشروع المزمع إنشاؤه
.

إعداد / أيمن رمزى
مراجعة وإشراف / منى محمود

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 341 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2015 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,101,288

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم