جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..

                                 وزير البيئة من الفيوم

وشدد الوزير، خلال زيارته للفيوم، على ضرورة اشتراط الحصول على الموافقات البيئية ضمن إجراءات تراخيص إقامة المزارع السمكية لمنع ظهور المشاكل التي تعاني منها المزارع، التي تقام دون أن يكون هناك وفرة للمياه، مشيرا إلى أن إقامة المزارع السمكية في الأوقات التي تقل فيها المياه في الترع والأبحر تؤدي إلى مشاكل كثيرة.

وأوضح وزير البيئة أن الوزارة وضعت خطة بالتنسيق مع محافظة الفيوم، لاستغلال محميتي الريان وقارون، بالإضافة إلى محمية وادي الحيتان العالمية، من خلال خطة لتقسيم العمل، تتضمن استزراع 5 آلاف فدان، وإقامة غابة شجرية، ومصنع لإقامة الأخشاب، تقيمه شركة استثمارية، مشيرا إلى أنه تم دراسة الآثار الإيجابية لاستغلال هذه المحميات، وتبين أنها مفيدة للكثبان الرملية، وتقليل ملوحة مياه بحيرة قارون.

وأكد الوزير أن دور الوزارة ليس حماية البيئة بل صون الطبيعة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح استثمار وادي الريان في السياحة البيئية لدراسة كيفية استثمار هذه المحمية، حيث يدر هذا النوع من السياحة عائدا ماديا كبيرا، بالإضافة إلى توفيرها فرص عمل للشباب، وحماية المحمية من التعديات، مشيرا إلى طرح استثمار محمية وادي الريان خلال 3 أسابيع.

وأعلن وزير البيئة، أنه سيتم افتتاح متحف وادي الحيتان العالمي، في سبتمبر المقبل، وأن هناك اتجاه لتزويده بالنمر المحنط، وأن تتولى المحافظة بالاشتراك مع المحميات الإشراف على هذا المتحف، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجلس تنفيذي برئاسة المحافظ، للإشراف على المحميات، وهي آلية جديدة حتى تكون المحميات أقرب إلى المجتمع المحلي.

ومن جانبه، قال المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، إن هناك تعاونا دائما بين المحافظة ووزير البيئة، خلال الفترة الماضية، والفيوم مهملة منذ سنوات، ما تسبب في انتشار الفكر المتطرف بين أبناء المحافظة.

وأضاف أن هناك خطة استثمارية لنقل المحافظة سياحيا إلى وضع أفضل، حيث تم الاتفاق على تقسيم منطقة الساحل الشمالي لبحيرة قارون على ثلاث مراحل، لمواجهة بعض المشاكل المتعلقة بوزارة الآثار بالمنطقة.

وكشف عن أن وزارة البيئة تدرس منذ 3 أشهر، إقامة مصنع آخر لإنتاج الأملاح، على ضفاف بحيرة قارون، بطاقة إنتاج 500 ألف طن، ما يساعد على حل مشكلة ملوحة مياه بحيرة قارون، وأوضح أن الشركة الاستثمارية المسؤولة عن استغلال محمية وادي الريان، ستزرع غابة تنتج 5 ملايين شجرة، بواقع 7 آلاف شجرة للفدان الواحد، يتم ريها بمياه الصرف الصحي والزراعي، بتكلفة استثمارية 350 مليون جنيه.

 

إعداد / مارينا مجدى 
مراجعة / ايه سيد  

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 330 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2015 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,100,505

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم