جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

سلمت السلطات الولاية بسطيف، أول أمس، وصل التصريح بتأسيس جمعية تجار السمك بالجملة لبلدية سطيف، وهي جمعية مهنية مشكلة من ثمانية عشر عضوا مؤسسا، وتسعى بشكل عام إلى إنجاز كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية في هذا النشاط.

الجمعية تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني، وتهدف أساسا إلى المساهمة في تنمية وترقية تجارة الأسماك بالجملة وعصرنتها وكذا اتخاذ مختلف المبادرات لإيجاد فضاءات لتسويق الأسماك بالجملة في أحسن شروط الصحة والنظافة، كما تساهم في تنظيم مختلف النشاطات الإرشادية، التحسيسية والإعلامية المتعلقة بتجارة الأسماك، بالإضافة إلى العمل على هيكلة وتنظيم مهنيي تجارة الأسماك بالجملة ومساندتهم على أداء مهامهم على أحسن وجه والدفاع عن حقوقهم وتمثيلهم تجاه مختلف الهيئات والإدارات، وكذلك البحث عن سبل التكوين وتحسين المستوى للمنخرطين في الجمعية في ميدان تسويق الأسماك بالجملة في مختلف المجالات والجوانب التي لها علاقة بالقطاع.

ويعتبر تأسيس الجمعية في حد ذاته من ثمار البرنامج الإرشادي لمديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية سطيف، في جانبه المتعلق بتنظيم المهنة، حيث يهدف البرنامج إلى تشجيع تنظيم المهنيين أنفسهم في جمعيات مهنية وفي مختلف المجالات المرتبطة بقطاع الصيد البحري، ليكونوا شركاء أساسيين من أجل المساهمة في تطوير القطاع واتخاذ مختلف القرارات والمشاريع التي تهمهم.

وينتظر من الجمعية أن تلعب دورا بارزا في تشجيع وتدعيم الحياة المهنية وتعزيز الخدمات المقدمة في ميدان تسويق الأسماك وما يتعلق بها من وسائل النقل والتبريد والجليد الموجه لحفظ الأسماك وغيرها. وسوف تنظم المديرية عدة لقاءات تكوينية لفائدة مسيّري الجمعية لا سيما فيما يخص الجوانب القانونية والمحاسبية وطرق التسيير وغيرها من المواضيع الخاصة بالجمعيات في إطار القانون الجديد رقم 06/12 المؤرخ في 12 جانفي 2012، المتعلق بالجمعيات.


للإشارة، تعتبر ولاية سطيف أكبر سوق للأسماك على مستوى البلاد بشهادة الجميع، حيث تحصي الجمعية عشرات التجار الناشطين في ميدان تجارة الأسماك بالجملة، إذ يتم التزود بالأسماك من جميع الموانئ على مستوى الساحل الجزائري، ويتم اقتناء كل أصناف الأسماك خاصة السمك الأزرق بأنواعه وكذا الأبيض والقشريات، كما يتم تسويق مختلف أسماك المزارع السمكية البحرية المنجزة حديثا والتي تربي بالخصوص صنفي القاروص

أمانى إسماعيل
مديرة المواقع الاليكترونية

المصدر: صفحة أســـــــماك العالم على الفيس بووك
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 300 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,130,008

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم