جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم


سجلت أسعار الأسماك تباينا بين الارتفاع والانخفاض والاستقرار في تعاملات الأسبوع الجاري، تبعا لحجم المعروض من تلك الأصناف الممتازة التي تستهلك على نطاق واسع في مختلف مناطق الشرقية.
وقال متعاملون في السوق المركزي في محافظة القطيف «إن سمك الصافي أبزر الأصناف التي شهدت ارتفاعا بنسبة 40 في المئة، مقارنة مع المستويات السعرية خلال شهر أبريل والنصف الأول من مايو الجاري»، فيما برز سمك الكنعد بانخفاض بنسبة 30 في المئة، مشيرين إلى العديد من الأصناف الممتازة التي استطاعت الحفاظ على استقرارها للأسبوع الثالث على التوالي.
وقال المتعامل محمد المحيشي: إن التفاوت الحاصل في بعض الأصناف أمر طبيعي، خصوصا أن العرض والطلب يحددان مسار جميع السلع على اختلافها، والأسماك تدخل مبدأ العرض والطلب.
ولفت إلى أن الارتفاع الحاصل لسمك الصافي مرتبط بقرب انتهاء موسم التكاثر الذي انطلق مطلع أبريل الماضي، الأمر الذي ساهم في انخفاض سعره لمستويات كبيرة، متوقعا استمرار ارتفاع هذا الصنف في الفترة المقبلة مع تراجع المعروض.
وبين أن سمك الكنعد سجل انخفاضا ما ساهم في ارتفاع السعر ليصل 800 ريال للمن «16» كغم، مقابل الارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 50 في المئة، بسبب وفرة المعروض.
وأوضح منير التاريخ «متعامل» أن سمك الصافي ارتفع إلى 550 ريالا مقابل 400 ريال للمن للصيد بالغزل «الشباك» فيما استمر سعر سمك الصافي صيد القراقير «الأقفاص» 350 ريالا.
واضاف للزميل محمد العبدالله في صحيفة عكاظ أن سعر سمك الكنعد تراجع إلى 570 ريالا مقابل 800 ريال للمن، فيما حافظ سمك الهامور عند مستوى 1000 ريال للمن، وكذلك الأمر بالنسبة لسمك العندق 480 ريالا للمن.
وبين، أن أسعار الأسماك مرتبطة بالدرجة الأساس بالعوامل المناخية التي تهب بين فترة وأخرى على المنطقة الشرقية، خصوصا أن الرياح تحول دون قدرة المراكب الصغيرة على ممارسة نشاطها بشكل اعتيادي، ما ينعكس بصورة مباشرة على المعروض في السوق، مشيرا إلى أن التكهن بالمستويات السعرية من الصعوبة بمكان لارتباطها بعوامل مختلفة.

 

إعداد/ أ. أماني إسماعيل

مديرة المواقع الإليكترونية

المصدر: أســـــــماك العالم
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 402 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,124,902

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم