جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..

في قرار يسهم في إنقاذ الإسكندرية من خطر بيئي يهدد‏5‏ ملايين مواطن سكندري وحماية الثروة السمكية والبيئة البحرية لبحيرة مريوط تم تشغيل موقع محطة دفن مخلفات الصرف الصحي‏9‏ ن الذي يقع علي مساحة‏238‏ فدانا

بحضور اللواء سعيد عباس قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية والمهندس يسري هنري رئيس هيئة الصرف الصحي للتوقيع علي بروتوكول مع أهالي المنطقة تحت رعاية القوات المسلحة يتضمن اعادة التشغيل الذي بدأ أمس مع تشكيل لجنة للمتابعة التأثير البيئي للمحطة ونقلها في حالة رصد أية أضرار علي المواطن وصحته.
وفي كلمته خلال الحفل أكد اللواء سعيد عباس قائد المنطقة الشمالية العسكرية أن الشعب المصري دائما ما يبرهن علي وطنيته وتعاونه الكامل مع مؤسسات الدولة من أجل تحقيق التنمية, مؤكدا ان القوات المسلحة تضع صحة المواطن المصري فوق أي اعتبار.
بينما أكد الدكتور عبد الحكيم طايل الذي ألقي كلمة نيابة عن الأهالي ان اللجنة المشكلة من القوات المسلحة برئاسة العميد طارق بركات عقدت جلسات مطولة علي مدي ثلاثة اشهر مع الأهالي, وقد أكدت لنا ان المعيار الاول هو صحة المواطن وفقا للتوجيهات الصادرة من الفريق السيسي لذلك جاء افتتاح المحطة واستمرار عملها مقترنا بتقارير بيئية عن تأثيرها علي المواطن, مشيرا إلي أن الأهالي يتقدمون بالشكر للقوات المسلحة علي دورها في حل المشكلة.
إبراهيم مدكور احد اهالي القرية قال إن تدخل القوات المسلحة بإعادة المحطة أعاد الأمن إلي المنطقة, خاصة أن موقع المحطة تحول إلي مستنقع لقيام الخارجين علي القانون باستغلاله للأعمال الإجرامية وتخزين المسروقات.
جدير بالذكر أن من أسباب تدخل القوات المسلحة لحل المشكلة إعادة تشغيل المحطة أن المخلفات الخطرة مخزنة في محطات رفع مختلفة علي مستوي المحافظة ويتم تصريفها داخل الصرف الصحي.

اعداد/ايمن جمال رمزى

اشراف/أ.امانى اسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 346 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,116,025

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم