جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..

لاتزال محاولات الشباب السفر في هجرة غير شرعية الي ايطاليا عن طريق البحر المتوسط مستمرة برغم كل المحاذير التي تبرزها وسائل الإعلام من مغبة الإقدام علي خطوات غير مضمونة العواقب‏,


الأمر الذي يعرض حياة الآلاف من الشباب للموت غرقا في البحر المتوسط قبل وصولهم الي الشواطيء الايطالية كما يعرضهم وذويهم الي الوقوع في براثن عصابات منظمة للنصب توهمهم بسهولة السفر ولكن كل همها جمع المال دون ادني اعتبار لمصير هؤلاء الشباب.
خلال السنوات الماضية مات العشرات من ابناء قرية ميت ناجي مركز ميت غمر والقري المجاورة غرقا في عرض البحر بعد أن وقعوا ضحية مجموعة من النصابين وسماسرة الهجرة غير الشرعية الذين أوهموهم بتسفيرهم في مراكب من شاطيء الاسكندرية الا انهم شحنوهم في مراكب صغيرة تدار بالمواتير التي تعمل بالسولار والتي توقفت في عرض البحر وكان مصيرهم الموت غرقا. في رمضان الماضي أحبطت مباحث الدقهلية محاولة سفر19شابا من بينهم صبي عمره14 عاما من محافظات الغربية والقليوبية والمنوفية في هجرة غير شرعية لإيطاليا عبر البحر المتوسط عن طريق شاطيء جمصة بعد ان قام شخص يدعي محمد غربية من محافظة كفر الشيخ بتجميعهم بشقة في منطقة الكرنك بجمصة بعد ان حصل من كل واحد منهم علي مبلغ40 الف جنيه واختفي.
وفي نهاية الاسبوع الماضي فوجيء اهالي مدينة المطرية بوصول140شابا من القاهرة ومحافظات الصعيد في لنشات صغيرة الي محطة اللنش بمنطقة العلادية بشاطيء المدينة علي البحيرة واعترف الشباب بأنهم وقعوا فريسة طمع أحد أبناء المطرية يدعي حمادة وأنه قام بإحضارهم الي بورسعيد في اتوبيسين بعد ان اخذ من كل واحد5 الاف جنيه مبدئيا في مقابل تسفيرهم الي ايطاليا في رحلة غير شرعية, وبدلا من ان ينزلوا في مركب بالبحر المتوسط قام بشحنهم في لنشات الي بحيرة المنزلة حيث وجدوا انفسهم في الليل داخل احدي جزر البحيرة حيث قام عدد من البلطجية هناك بالاستيلاء علي ماتبقي معهم من عملات اجنبية كانوا يدخرونها للإنفاق منها عقب وصولهم لإيطاليا. خالد فؤاد من المنصورة حاصل علي بكالوريوس خدمة اجتماعية يقول: ان كثيرا من الشباب يرغبون في العمل الشريف بالمصالح الحكومية ولكن هذا الأمر أصبح صعبا للغاية منذ عام2004وحتي الآن, كما أن كثيرا منهم لايرغبون في العمل بالقطاع الخاص ولايملكون أموالا لإقامة مشروعات صغيرة كما أن فرص الحصول علي قروض ضيقة جدا بسبب الشروط المجحفة التي لايقدر عليها شباب في مقتبل العمر.

أعدته للنشر/ أمانى إسماعيل

 

المصدر: جريدة الأهرام
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,114,511

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم