جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتنسيق الجهود وبحث التحديات مع الجهات المعنية بالثروة السمكية ، التقى اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز مع وفد ممثل لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعاوني للثروة المائية يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/١٥ ، بالمقر الرئيسي للجهاز. 

في مستهل اللقاء ، رحب فرحات بالسادة الحضور ، موضحًا الدور البارز والهام الذي تلعبه تعاونيات الثروة المائية في تحقيق مكاسب للصيادين وأسرهم ، كما أكد دعم الجهاز الكامل لقطاع التعاونيات - الذي يضم الصيادين والجمعيات التعاونية - سواء من خلال تنسيق الجهود بين إدارات الجهاز المختلفة ، أو اللقاءات التى تعقد مع كافة الجهات ذات الصلة من وزارات وهيئات ومحافظين ، أخذًا بعين الاعتبار مصلحة  الصيادين ومطالبهم في المقام الأول.


كما دعا المدير التنفيذي للجهاز إلى توحيد الجهود والآراء ، ومحاولة إيجاد حلول للتغلب على المشكلات والتحديات المتوارثة منذ قديم الأزل ، مشجعًا خلق فكر جديد تكون أركانه الثقة والشفافية والابتكار ، ويستهدف مواجهة التحديات التي تواجه قطاع المصايد والصيادين فى مصر. 


من جانبه ، طالب الأستاذ رمضان عبده رئيس الاتحاد بعقد اجتماع دوري مع المدير التنفيذي للجهاز ، من أجل استعراض المستجدات التي تجري في قطاع المصايد ، لافتًا إلى وجوب التزام الصيادين والجمعيات التعاونية بتنفيذ ما تسفر عنه تلك اللقاءات من خطوات تنفيذية وإجرائية يتم الاتفاق عليها بشأن مختلف الجوانب الفنية.


وبدوره ، وجه الأستاذ مجدي مرعي نائب رئيس الاتحاد التعاوني دعوة للمدير التنفيذي للجهاز لحضور الدورات التدريبية والإرشادية التى يعقدها الاتحاد للصيادين ، والاستماع إلى مطالبهم على أرض الواقع.


كما أشاد المهندس عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة المصايد بالجهود المبذولة والدعم المستمر من قِبل الجهاز لخدمة الصيادين وتحسين الخدمات المقدمة لهم ، وتنسيق المهام مع الكيانات الحكومية مثل التأمينات الاجتماعية ، ووزارة التضامن الاجتماعي ، فى منح الصيادين تعويضات خلال فترات وقف الصيد بهدف إتاحة فترة لراحة الأسماك البيولوجية. 


وطالب أعضاء مجلس الإدارة بضرورة تحديد مواصفات لحرف الصيد المستخدمة داخل المياه المصرية سواء فى البحيرات أو البحار.


فيما أكدت المهندسة صفاء مجاهد مدير عام الإدارة العامة للتعاون على أهمية وجود تعاون مشترك وتضافر للجهود بين الجهاز والجمعيات التعاونية فى كافة الموضوعات والمطالب التي يتقدم بها أعضاء الجمعيات على مستوى محافظات الجمهورية.


واختتم اللواء أ.ح الحسين فرحات اللقاء قائلًا : "إن الهدف الأساسي الذى يسعى الجهاز إلى تحقيقه هو خدمة الصياد المصرى ورفع مستوى معيشته والوصول إلى رضائه بالشكل الذي يعزز من تنمية الثروة السمكية ويرتقي بالاقتصاد القومي ، وهو ما يستوجب التركيز على البعد الأمني من خلال التعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لمنع الصيد الجائر والمخالف ، والتعديات على المسطحات المائية. 


كما وجه الحضور وعلى رأسهم الأستاذ رمضان عبده رئيس الاتحاد التعاوني ، الشكر للمدير التنفيذي للجهاز على إتاحة الفرصة لهم لمناقشة التحديات التي يواجهها العاملين بقطاع المصايد في مصر ، متمنين تكرار مثل هذه اللقاءات المثمرة.


********


#جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #الصيد #الصيادين٠

المصدر: تصوير : أ/ إيمان سامي أ/ شريف نصر إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 245 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,122,022

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم