جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم




شهدت الفترة الأخيرة خطوات قوية من جانب الحكومة لخلق طفرة في زيادة الأسماك في مصر وتصديرها للخارج مما يعود بالنفع على الدولة والمواطن، وتمثلت هذه الخطوات تأكيد الدكتور محمد فتحى عثمان رئيس مجموعة تنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة والرئيس السابق للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن الاستزراع السمكى في مصر حقق خلال السنوات الماضية طفرة كبيرة، مما جعل مصر تحتل المركز الأول على مستوى القارة الأفريقية، والثامن على مستوى العالم.

وحول هذا الأمر قال محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية، احتلال مصر المركز الاول في زراعة الأسماك على مستوى القارة السمراء والمركز الثامن على مستوى العالم، يؤكد أن مصر تشهد طفرة كبيرة في زيادة الأسماك، وذلك من المفترض أن يؤثر على انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المصري، مطالبًا بوقف تصدير الأسماك إلى الخارج شهرًا لنزول أسعارها مما يعود بالنفع على المواطن.

وأضاف "شعلان" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن أسعار الأسماك داخل الأسواق المصرية مازالت مرتفعة ولا يوجد أي تغير بها، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تكون أسعار هذه الأسماك في متناول الجميع ولكن غلاء أسعار الأعلاف السمكية إضافة إلى جشع التجار يجعل جهود الحكومة في وضع مصر على المركز الأول في زراعة الأسماك يضيع هباء.

وأشار عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية الحكومة إلى أن هذه الطفرة ترجع جهود القيادة السياسية في استغلال البحيرات والمحيطات في زراعة الأسماك، مطالبًا الحكومة بالرقابة الشديدة على الأسواق للقضاء على جشع التجار وخفض أسعار الأعلاف. 

ومن جانبه ثمن الهامى عجينة عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية، جهود الحكومة التي تجلت في وضع مصر في المركز الأول في زراعة الأسماك والثامن عالميًا، مؤكدًا أن الحكومة نجحت في خلق طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية في زراعة الأسماك ومازالت تحقق إنجازات.

وأضاف "عجينة" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الجيش المصري قام بإنشاء مزارع جديدة حول قناة السويس وغيرها، إضافة إلى المزارع الموجوده في السابق ساعده في زيادة الأسماك بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد انخفاض كبير في أسعار الأسماك، فضلا عن زيادتها بجميع انواعها داخل الأسواق المحلية.

وطالب عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية، الحكومة ضرورة الرقابة الفعالة على الأسواق للقضاء على جشع التجار والمغالاة الأسماك على المواطنين.

وفي السياق ذاته ثمن سيد حسن عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية، جهود الحكومة التي تجلت في وضع مصر بالمركز الأول على قارة أفريقيا والثامن عالميًا في زراعة الأسماك، مؤكدًا أن الحكومة قامت بخطوات قوية الفترة الماضية ساهمت في خلق هذه الطفرة.

وأضاف "حسن" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن أبرز أسباب مشكلة غلاء الأسماك في الأسواق المحلية هي عدم وجود رقابة قوية من جانب الحكومة على التجار وبسببها تزيد الأسعار برغم وجود هذه الطفرة الكبيرة في زراعة الاسماك بجميع انواعها في مصر.

وأشار عضو لجنة الزارعة والثروة الحيوانية بالبرلمان إلى أن الجيش يقوم بعمله وضع منافذ للبيع بجميع السلع والخدمات الأخرى في جميع المناطق بأسعار مخفضة ولابد أن تقوم الحكومة بوظائفها في دعمه برقابة على التجار لضمان عملية تخفيض الاسعار على أكمل وجهة.

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: /www.elbalad.news
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 520 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,119,386

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم