جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

  اثناء البحث اليومى على المواقع الألكترونية وجد مقال بعنوان (الثروة السمكية بالإسكندرية تتصدى للتعديات على بحيرة مريوط) بتاريخ 21 فبراير 2016على موقع الشروق

ردا عن ماذكر فى الصحف اليومية والوسائل الإعلامية بخصوص   شركة الجهاد ومثلها القانونى ممدوح عبدالهادى عبدالكريم عيد. مستمر في أعمال الردم. رغم الأزالة المستمرة بسبب تواطؤ الأصلاح الزراعى بالبحيرة.

فنتشرف بعرض الآتى :-

أولا:- منذ 2015/6/13 ومحاولة شركة الجهاد لأستصلاح وأستزراع الأراضي البور للردم في بحيرة مريوط – وتم أزالتها وتحرير المحضر رقم 30363 أحوال العامرية أول في نفس اليوم – فلا يوجد أعمال ردم بالبحيرة من تلك الشركة حتى تاريخه.

ثانيا :- في 2012/5/21 ورد من الهيئة العامة للأصلاح الزراعى – منطقة أملاك البحيرة كتاب رقم 245 مفادة أن يوجد مساحة حوالى 6702 فدان تقريبا في سجلات الأملاك قبل عام 1975 وأن شركة الجهاد قد تقدمت بطلب لتقنين وضعها على هذه المساحة.

<!-- [if !supportLists]-->- من واقع كشف التحديد الموجود والمرفق يتبين أن ذلك المساحة هى ضمن المسطح المائي لبحيرة مريوط ومنطقة صيد حر وبه جموع الصيادين وهو حوض 5000 ف و 2000 ف بالكامل ولاية الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالقرار الجمهورى رقم 465 لسنة 2013 والقانون 124 لسنة 1983.

<!-- [if !supportLists]-->- فهى من المحميات الطبيعية وواحدة من بحيرات مصر الشمالية أملاك الدولة العامة التى تتأبي عن البيع والشراء.

<!-- في 2014/2/9 قامت شركة الجهاد وممثلها ممدوح عبدالهادى عبدالكريم عيد بالردم في المسطحات المائية فقمنا بتحرير محضر رقم 5 ح بشرطة المسطحات وتمت الأزالة بعد تدخل معالى السادة وزير الزراعة والرى.

<!-- [if !supportLists]-->- تكرر التعدى بالردم مرة أخرى في 2015/5/16 ومرة ثالثة في 2015/6/11 ورابعة في 2015/5/13 من نفس الشركة.

<!-- [if !supportLists]-->- فقمنا بتحرير محاضر رقم 7 أحوال في 6/11 ، 2015/6/13 وبرقم 30363 جنح العامرية – أول.

<!-- [if !supportLists]-->- قامت شركة الجهاد بعمل محاضر كيدية ضد مسئولى الثروة السمكية كنوع من الضغط المادى بأرقام 26 ح كفر الدوار و 51ح محرم بيك و 22ح شرطة مسطحات ومن أجل التخلى عن المسئولين في الحفاظ على أملاك الدولة العامة.

<!-- تم مخاطبة السادة رئيس مجلس إدارة الهيئة ووزير الزراعة والرى والرقابة الأدارية لأتخاذ اللازم لعدم تقنين أي وضع يد على السطحات المائية ولاية الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

<!-- [if !supportLists]-->- في 2015/9/2 أجتماع بأملاك الدولة بالبحيرة لحسم التداخل في المساحات وبناء عليه تم تحرير محضر اجتماع يفيد بأن المساحة 6702 فدان تقريباً هى مسطح مائي منطقة صيد حر .

<!-- في 2015/9/5 فوجئنا بكتاب شركة بتروجيت القائمة على حرم بحيرة مريوط والمقنن وضعها مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية منذ 1990 وتطلب اتخاذ الأجراءات التى تحفظ حقها لعدم دخولها في منازعة قضائية مع منطقة أملاك البحيرة – التابعة للهيئة العامة للأصلاح الزراعى التى شكلت لجنة لبحث مستندات وضع شركة بتروجيت على أنها اطيان سيرى.

<!-- [if !supportLists]-->- في 2015/9/9 مخاطبة منطقة أملاك البحيرة – الأصلاح الزراعى – بعدم التدخل  والتداخل في اختصاصات الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية سواء كانت مزارع أو مسطحات مائية او حرم بحيرات محددة بالقرار الجمهورى رقم 465 لسنة 83 والقانون 124 لسنة 83 وكذا 200 م من شواطئها بما عليها.

<!-- في 2015/10/1 مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لرفع الأمر الى السيد معالى وزير الزراعة بخصوص تدخل منطقة أملاك البحيرة – الأصلاح الزراعى – وتطبيق القرار الوزارى رقم 822 لسنة 2012 بشأن الفصل في المساحات المتداخلة بين الهيئات في الوزارة.

<!-- [if !supportLists]-->- واخيرا نلتمس من كل ما يهمه الأمر بأتخاذ اللازم والتنبيه على:-

<!-- وكيل وزارة الأصلاح الزراعى ومنطقة أملاك البحيرة ومنطقة أملاك البحيرة، بعدم تقنين وضع أى جهة على المسطحات المائية ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية ( شركة الجهاد أو غيره ).

<!-- رئيس الأدارة المركزية لصرف غرب الدلتا .

نحو المحافظة على منسوب بحيرة مريوط الى 240 سم وذلك حرصا على أملاك الدولة العامة من التعديات نتيجة لتعرضها لخطر التجريف وحرصا على قطاع الصيد والصيادين.  

<!-- [if !supportLists]-->3- رئيس هيئة المجتمعات العمرانية – جهاز حماية أملاك الدولة.

بعدم تقنين أو السير في أجراءات أى حيازة على المسطحات المائية ولاية الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية (أتحاد المودة وغيرة)

<!-- كما نلتمس بتطبيق القرار الوزارى رقم 822 لسنة 2012 والخاص بتشكيل لجنة لوضع الأسس والقواعد لفصل التداخل في المساحات ولاية الهيئات المختلفة التابعة لوزارة الزراعة.

مدير إدارة بحيرة مريوط                     رئيس الإدارة المركزية

م/ فوزي فوزي أبو النجا                    لشئون المنطقة الغربية

                                             م/ أحمد حلمي عبد الجواد

 

اعداد / فاطمة مدبولى

مراجعة وإشراف / مني محمود

 

المصدر: الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية م/ أحمد حلمي عبد الجواد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 507 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2016 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,127,069

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم