جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم



أدى سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، إلى عدد من الإجراءات التي تم تنفيذها بموانئ الجمهورية، حفاظًا على أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية. 


ويأتي تطبيق تلك الإجراءات بالتزامن مع تأكيدات عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمي لموانئ البحر الأحمر، أن الموانئ قد تأثرت بالمرتفع الجوي القادم من وسط أوروبا، مما أدى إلى إغلاق الموانئ الأربعة التابعة للهيئة، في الساعة العاشرة صباحًا، لسرعة اتجاه الرياح إلى الشرق، بسرعة بلغت 28 عقدة. 


وقال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن حالة عدم الاستقرار تستمر حتى غد الأربعاء، لافتًا إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ستصل إلى حد العاصفة، (أقل من 100م) ويصاحب ذلك انخفاض شديد في درجات الحرارة، مع سقوط للأمطار في القاهرة والمحافظات الأخرى. 


وحذر سعودى، من ممارسة الأنشطة البحرية، والسير على الطرق السريعة. 


وأدى الطقس السيئ إلى ارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثلاثة أمتار، مع استمرار إغلاق ميناء نويبع بجنوب سيناء، لتعــدي سرعة الرياح هناك إلى أكثر مــن 35 عقدة، من الساعة الثانية في صبـــاح اليوم الثلاثاء، والمستمرة حتى الآن. 


كما توقفت الحركة الملاحية أيضًا، بميناءي سفاجا والغردقة البحريين، بعد إعلان السلطات السعودية إغلاق ميناء "ضبا" لسوء الأحوال الجوية، الذي تأثر بموجة الطقس السيئ، مما ترتب عليه، توقف الحركة الملاحية بين الموانئ السعودية والمصرية، لحين تحسن الأحوال الجوية. 


فيما قررت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، إغلاق بوغازي (الإسكندرية، والدخيلة)، أمام حركة الملاحة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح التي بلغت 45 عقدة في الساعة. 


وقال اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر إغلاق البوغازين، حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها، أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية. 


كما تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، فجر وصباح يوم الثلاثاء، لهبوب رياح شديدة على مدى أكثر من 8 ساعات، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة. 


وقد أدت الرياح الشديدة التي تعرضت لها المحافظة، إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى والعزب لعدة ساعات بصفة متواصلة. 


وأدى سوء الأحوال الجوية أيضًا؛ إلى خلو الحقول الزراعية من المزارعين خلال الفترة الصباحية، إضافة إلى سقوط الأشجار، ولوحات الإعلانات على الطرق، وداخل الحقول الزراعية، وإتلاف أسلاك الكهرباء بالعديد من المناطق. 
وتوقف على أثر موجة الطقس السيئ، حركة صيد الأسماك في مياه البحر المتوسط، بعد ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار، وتم إيقاف رحلات الصيد، للحفاظ على حياة الصيادين، ومراكب الصيد من الغرق، وتوقفت أيضًا عمليات الصيد في المزارع السمكية الخاصة، على مساحة أكثر من 150 ألف فدان، بمراكز الرياض، وسيدي سالم، والحامول. 


وأكد العميد يسرى محمد مدير ميناء الصيد بالبرلس، إن الميناء لم يُغلق، وأن الصيادين امتنعوا من تلقاء أنفسهم عن الخروج في رحلات الصيد بمراكبهم، خوفًا من شدة الرياح والطقس المتقلب، مشيرًا إلى انخفاض الكميات الواردة إلى الميناء من الأسماك. 


فيما قرر الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، تكليف الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز بمتابعة الموقف أولًا بأول، والتدخل في الحالات الطارئة ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، تحسبًا لأي حوادث مرورية، أو حالات طارئة. 


وشهدت محافظة شمال سيناء، اليوم أيضًا، حالة من الطقس السيئ، ورياح محملة بالأتربة وارتفاع الأمواج، وحركة الرمال المتحركة على الطرق، وإغلاق ميناء العريش البحري نظرًا للظروف الجوية، مما ترتب على ذلك توقف الحركة الملاحية لحين تحسن الأحوال الجوية، واستئناف الملاحة. 


وقد توقفت عمليات صيد الأسماك داخل مياه البحر المتوسط، ولجأت بعض السفن ومراكب الصيد إلى رصيف الميناء للاحتماء به من النوات البحرية، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاحه عقب استقرار الظروف الجوية. 


وأدت الظروف الجوية إلى إغلاق بعض الطرق الزراعية التي غطتها الرمال المتحركة بمدينتي الشيخ زويد ورفح. 


وأعطى محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، تعليماته لمديرية الطرق بالتنسيق مع مجالس المدن بسرعة تحرك المعدات الثقيلة لفتح الطرق، خشية وقوع حوادث على الطرق الرئيسية
.

إعداد / مارينا مجدى 

إشراف / أ . أمانى إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 316 مشاهدة
نشرت فى 11 فبراير 2015 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,135,369

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم