جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

قال أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ إن الصيادين المصريين تتجاهلهم الدولة وليس لهم أب يحنوا عليهم، مشيراً إلى أن ما يقرب من 300 صياد معرضون للخطر والموت فى ليبيا بعد احتجازهم بسبب أحداث العنف بميناء "زوارة" الليبى دون اهتمام مسئول فى الدولة، مناشداً الحكومة بالتدخل لإنقاذهم. وأضاف أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الأربعاء، أن أزمة «زوارة» ليست الأولى ولن تكون الأخيرة طالما أن المشكلة الحقيقية لم يتم حلها بعد. وطالب أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ بحل أزمات الصيادين البالغ عددهم 8 ملايين ونصف المليون صياد فى جميع المحافظات، داعياً إلى إعادة النظر فى أوضاع الصيادين فى ظل الدستور وتوفير تأمينات اجتماعية وتأمين صحى للصياد وإنشاء وزارة للثروة السمكية المصرية. وأشار أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ إلى أن مصر كانت تصدر أجود أنواع الأسماك بما يقرب من 450 ألف طن سنويا، بينما اليوم نستورد 500 ألف طن سمك 80% منها غير صالح للاستخدام الآدمى. وأوضح أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ أن قلة الأسماك الصالحة للتجارة فى المياه الإقليمية المصرية دفعت الصيادين للبحث عن الأسماك خارج المياه الإقليمية فلجأ الصيادون المصريون للشراكة مع صيادين وتجار ليبيين حيث يتنازل الصياد المصرى عن مركبه للشريك الليبى حتى يمكنه الدخول للمياه الليبية والصيد فيها دون مضايقات قانونية، ومع الوقت أدرك الصيادون المصريون أن عودتهم بمراكبهم للمياه الإقليمية المصرية ستسبب لهم مشكلات قانونية لأن السلطات المصرية لا تعترف بالشراكة. وتابع أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ أن غالبية الصيادين المحتجزين فى ليبيا أوراقهم الرسمية سليمة تماما ووضعهم قانونى، لكن الأزمة تكمن فى أن بعض أصحاب المراكب الليبيين الذى لا يحققون مكسب يرضيهم يغارون من الفريق الآخر من أصحاب المراكب الليبيين الذين يحققون أرباحا وفيرة، فتصارعوا ونشبت اشتباكات مسلحة أسفرت حتى الآن عن احتجاز الصيادين المصريين فى المراكب وعدم السماح لهم بالصيد أو العودة إلى بيوتهم.



                                       إعداد/ نورهان كيره

إشراف/ أ.أمانى إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 378 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,148,885

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم