جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

عناكب البحر ، هي المفصليات البحرية ، وهي عالمية ، وجدت وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط و البحر الكاريبي ، وكذلك محيطات القطب الشمالي و القطب الجنوبي ، هناك أكثر من 1300 من الأنواع المعروفة ، والتي تتراوح في حجمها 1-10 مليمتر لأكثر من 90 سم ، في بعض أنواع المياه العميقة ، معظمها نحو نهاية أصغر من هذا النطاق في أعماق ضحلة نسبيا ، ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تنمو لتكون كبيرة جدا في المياه القطبية الجنوبية .

عناكب البحر لديها سيقان طويلة في المقابل إلى حجم الجسم صغيرا ، عدد المشي الساقين عادة ثمانية (أربعة أزواج) ، ولكن الأنواع مع خمسة وستة أزواج موجودة . بسبب صغر حجمها ورقيقة الجسم والساقين ، الجهاز التنفسي ليس أمر ضروري ، مع الغازات تتحرك قبل نشرها . لها خرطوم يسمح لهم لامتصاص العناصر الغذائية من لينة جسديا من اللافقاريات ، والجهاز الهضمي لديه رتوج تمتد إلى الساقين .

عناكب البحر صغيرة جدا لدرجة أن كل منهم صغيرة العضلات تتكون من خلية واحدة واحدة فقط ، وتحيط بها الأنسجة الضامة . تتكون المنطقة الأمامية للخرطوم ، التي تقتصر إلى حد ما على حركة ظهري بطني وجانبي ، والزوائد التي تستخدم في رعاية الشباب ، الخرطوم متطور وأكثر قدرة على الحركة ومرن ، ومجهز في كثير من الأحيان مع العديد من الشعيرات الحسية قوية حول الفم . ويشمل الجزء الأخير فتحة الشرج والحديبة .

في المجموع عناكب البحر لديها 4-6 أزواج من الأرجل للمشي وكذلك الزوائد الأخرى التي غالبا ما تشبه الأرجل ، مقدمة الرأس أصغر بكثير ، البطن تشكل الجسم ، والتي قد تصل إلى اثنين من أزواج ظهريا تقع عيون بسيطة على غير الجيرية ، في الهيكل الخارجي ، ورغم بعض الاحيان العينين يمكن في عداد المفقودين ، وخصوصا بين الأنواع التي تعيش في أعماق المحيطات ، ليس لديها أي زوائد في البطن ، وفي معظم الأنواع هو انخفاض ورمزي تقريبا . أجهزة هذا chelicerate تمتد عبر العديد من الزوائد لأن جسمها صغير جدا لاستيعاب كل منهم وحده .

هذه الحيوانات الصغيرة تعيش في كثير من أنحاء مختلفة من العالم ، من أستراليا ، نيوزيلندا ، و المحيط الهادئ ساحل الولايات المتحدة ، إلى البحر الأبيض المتوسط و البحر الكاريبي ، إلى القطبين الشمالي والجنوبي . هم الأكثر شيوعا في المياه الضحلة ، ولكن يمكن العثور على عمق 7،000 متر (23،000 قدم) ، ويعيش في كل من الموائل البحرية ومصبات الأنهار . ومموهة جيدا تحت الصخور وبين الطحالب التي توجد على طول الشواطئ .

العناكب البحر إما سيرا على الأقدام على طول الجزء السفلي مع الساقين مثل طوالة أو السباحة فقط فوقه باستخدام النبض الحركة مظلة ، معظم آكلة اللحوم وتتغذى على الكائنات المجوفة ، الإسفنج ، الشوكيات ، عناكب البحر عموما من الحيوانات المفترسة أو الزبالين . فإنها غالبا ما تضاف خرطوم ، وأطرافهم طويلة تستخدم لعملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية في الأمعاء لها ، إلى شقائق البحر وامتصاص الغذاء . وشقائق البحر ، كبيرة بالمقارنة مع الحيوانات المفترسة لها.

اعداد:فاطمة مدبولى

إشراف: أ.أمانى إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 580 مشاهدة
نشرت فى 22 سبتمبر 2014 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,137,532

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم