جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

<!--

<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

صرح الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة جمعية أبو سلامة لحماية البيئة بالبحر الأحمر أن مشروع إعادة تأهيل الشعاب المرجانية قد أظهر نتائج ايجابية بعد أن بدأت الشعاب المرجانية في النمو وظهرت أنواع مختلفة من الأسماك لتعيش في المواقع التي عمل بها المشروع لتعود البيئة الي طبيعتها بعد ان كانت مناطق متضررة بيئياً. 

جاء ذلك علي هامش الورشة الختامية للمشروع والتي تهدف الي شرح لمراحل المشروع والذي قام بإعادة تأهيل المناطق المتضررة حول مدينة الغردقة. 

وبين عبد الوهاب أن المشروع استمر علي مدار سنتين لثلاث مواقع حول مدينة الغردقة (الأحياء - شعب الفانوس - ومنطقة مكادي)، من خلال 60 نموذج من النماذج الأسمنتية تم إنزالهم في قاع البحر بالمناطق المتضررة بيئياً. 

وأكد عبد الوهاب أن المشروع بدأت تظهر نتائجه بعد 3 أشهر حيث بدأت الشعاب في النمو وارتادتها الأسماك، اما بعد 6 أشهر فقد ازدادت معدلات نمو الشعاب وسكنت الأسماك النماذج الأسمنتية. 

وأضاف عبد الوهاب إننا نطمع ان يتم تعميم المشروع علي جميع المناطق التي تضررت من اعمال الأنشطة البشرية، إذ يمكن علي المدى البعيد ان تعود الي سابق جمالها وروعتها. 

في سياق متصل تبدأ غدا الاثنين بالغردقة ورشة عمل بمقر الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن. 

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى باسم هيئة مواني البحر الأحمر ان الهدف من الورشة إعداد كواد وطنية لتنفيذ الاتفاقية الدولية لإدارة مياه الاتزان والرواسب على ظهر السفن لحماية المياه الإقليمية الدولية المصرية والبيئة البحرية من الكائنات الغازية التي تسبب العديد من الإمراض. 

وأضاف تقوم الهيئة وجهاز شئون البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية بإدارة الورشة حيث يحضر ورشة العمل 30 مشارك يمثلون المواني المصرية وجهاز شئون البيئة والمعاهد القومية والجامعات والثروة السمكية وتستمر الورشة حتى يوم 5 ديسمبر الجاري.

أعدته للنشر فاطمة مدبولى

إشراف: أ.أمانى إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 413 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,140,037

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم