جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
يمكنكم الإطلاع على أبرز إنجازات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خلال شهري مارس وأبريل 2024
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

في إطار الدورات التدريبية للإعلاميين حول قضايا البيئة‏,‏ عقد جهاز شئون البيئة دورة تدريبية في بور سعيد حول دور الإعلام في زيادة الوعي البيئي‏,‏ بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية‏ .

 

 وحضرها عدد من الخبراء والصحفيين المتخصصين, وطالبت بالتسلح بالوعي- الذي يسهم في نشره الإعلام- في مواجهة الأخطار البيئية.


وقالت آمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية بوزارة الدولة لشئون البيئة إن الإعلام يمكن أن يقدم الكثير لحل القضايا الجوهرية التي تواجه البيئة المصرية لا سيما تغير المناخ, لذا جاءت سلسلة الدورات التدريبية لإحاطة الصحفيين بالمستجدات حول هذه القضايا, وتوضيح ما تبذله الدولة من جهود, وتحقيق مبدأ المشاركة بين الإعلام والأجهزة الرسمية.


دارت أعمال الدورة حول التغيرات المناخية, باعتبارها واحدة من أبرز المشكلات البيئية, وأن أسبابها تكمن في الأنشطة البشرية التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي المحيط بالأرض نتيجة زيادة انبعاث الغازات, وأهمها ثاني اكسيد الكربون والميثان وقال الدكتور أحمد الجندي مدير برامج التنمية الاقتصادية بمؤسسة فريدريش إيبرت إن ارتفاع درجة حرارة الأرض بنحو نصف درجة سوف يؤدي الي نشأة مشكلات متعددة في الكرة الارضية كارتفاع مستوي سطح البحر, مع احتمال غرق أجزاء من شمال الدلتا في مصر, وتهجير أكثر من3 ملايين مواطن, كما ستقل كميات الأمطار ومياه نهر النيل بنسبة20% خلال الأربعين عاما المقبلة, علما بأن التنبؤات تشمل قلة الإنتاج الزراعي, وزيادة أمراض الإنسان والحيوان والنبات, وجفاف وازدياد ملوحة الأرض.
من جهتها.

أوضحت الدكتورة نادية المصري أن هذه المخاطر تستلزم رفع الوعي بأهمية التغيرات وتقليل استهلاك الكهرباء واستخدام الطاقة النظيفة كالغاز الطبيعي والسخانات الشمسية وترشيد استخدام المياه وتقليل المخلفات اليومية والمحافظة علي البيئة, وزراعة الأشجار.


وقالت إنه من المهم أن يشعر كل فرد في المجتمع بأن التغيرات المناخية سوف تؤثر عليه بشكل مباشر من حيث الناحية الاقتصادية والصحية والتلوث البيئي, وأنه لا تكفي جهود الحكومة أو مؤسسات المجتمع المدني وحدها للتخلص من هذه الأضرار.


ومن ناحيته, أكد الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بكلية الإعلام في جامعة القاهرة أن للإعلام دورا مهما في نشر الوعي بالآثار السلبية والمدمرة للتغيرات المناخية, داعيا إلي الضغط علي متخذ القرار في تنفيذه للقرارات التي تخفف من آثار التغيرات المناخية.

أعدته للنشر/ مارينا مجدى
إشراف/ أ. أمانى إسماعيل

المصدر: جريدة الأهرام
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 312 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2013 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,153,533

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم