جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم


http://www.youtube.com/watch?v=ZWLwzZvMO1Y&feature=channel&list=UL">http://www.youtube.com/watch?v=ZWLwzZvMO1Y&feature=channel&list=UL

الزراعة و زيادة الثروة الحيوانية و السمكية بمياه البحر. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذا الفيديو يظهر مشروع حدث في إريتريا سنة 1998 عن طريق الزراعة بمياه البحر . لم يحدث اي تحليه للمياه لتكون عذبة بل اخذت مباشرة من البحر المالح علي النباتات , و لكن للعلم هذه النباتات التي قاموا بزراعتها هي نباتات معينة مثل القرم Avicennia , Salicornia ساليكورنيا و غيرهم من النباتات التي يكون بيئتهم الطبيعية هي المياه المالحة. الإستفاده كانت لديهم في انتاج الزيوت و الثروة الحيوانية مثل الماشية التي تأكل هذه النباتات و الثروة السمكية. مع العلم أنه يوجد كثير من النباتات و الاشجار التي تعيش علي المياه المالحة مثل نخيل جوز الهند و قد تم ذكر هذا التطور في الزراعة و كيفيته في كتاب يسمي Biosaline Agriculture and Salinity Tolerance in Plants و اخر بعنوان Saline Agriculture Salt-Tolerant Plants for Developing و قد ذكر ايضا في مجلة العلوم الامريكية لسنة 1998 ذلك بعنوان Irrigating Crops with Seawater As the worlds population grows and freshwater stores become more precious, researchers are looking to the sea for the water to irrigate selected crops by Edward P. Glenn, J. Jed Brown and James W. OLeary ليس فقط الزراعة لنباتات بيئتها الطبيعية هي المياه المالحة فقد نجحت بعض الدول زراعة بعض النباتات مثل الذرة و القمح و غيرهم من النباتات التي لا تزرع علي المياه المالحة بالمياه المالحة . و ذلك عن طريق خلط المياه العذبة بالمياه المالحة و ذلك يقوم بتوفير المياه العذبة. و هناك طريقة اخري و هي الزراعة التامه بمياه البحر المالحة مع اضافة مركبات كميائية مثل مركب يسمي Proline البرولين فيساعد النباتات علي النمو و التكيف علي مياه البحار المالحة. لقد ذكر في كثير من الكتب و الابحاث ان نجاح هذه الابحاث كان في الفترة ما بين الستينات و السبعينيات من هذا القرن. و بزيادة الرقعة الزراعية في البلاد يكون عملية النمو السكاني سهلا و لازما للاستفادة من الاراضي الصحراوية مثل مصر و السودان و ليبيا و الجزائر والمغرب و تونس و السعودية و غيرهم من البلدان الصحراوية التي يكون العائق لديهم المياه , إما بسبب قلة الحصة الموزعة لديهم أو عدم وجود انهار. و اخص في هذا الفيديو مصر الذي يمكن ان يتحول الاستثمار الساحلي الي زراعة ( سيناء الصحراء الشرقية السواحل الشمالية ) و ثروات سمكية و حيوانية يساهم في زيادة الدخل و فناء البطالة و عدم الهجرة لكثير من الناس خارجا.

اختارته لكم/ أمانى إسماعيل
مديرة مواقع الهيئة

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 503 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2012 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,133,615

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم