جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

يمثل الغذاء أهم مشكلة تواجهها مصر في المرحلة الحالية‏,‏ حيث ترتفع أسعار السلع باستمرار لزيادة المطلوب وقلة المعروض‏,‏ وتعتبر اللحوم والثروة السمكية هما العصب الرئيسي للمائدة المصرية‏,‏ وبالنسبة للحوم فلقد بح صوت المنادين بضرورة التركيز علي استيراد اللحوم من السودان.

 

لعدة أسباب منها: القرب المكاني, وتقوية الروابط الاقتصادية والسياسية بين شعبي وادي النيل, وعودة مصر إلي العمق الإفريقي, وجودة وأمان اللحوم السودانية, واتساع ووفرة الرقعة الزراعية والمراعي الطبيعية في السودان, مما يتيح لهذه الثروة الحيوانية تغذية طبيعية وصحية, وانخفاض أسعار هذه اللحوم بالقياس إلي اللحوم المحلية والمستوردة من دول أخري بعيدة غير مضمونة صحيا.
ويجب أن يكون التعاقد مباشرا بين وزارة الزراعة أو التموين المصريين والحكومة السودانية, والابتعاد قدر المستطاع عن الوسطاء المصريين الذين يملكون مزارع في السودان ويقومون بإعطاء عمولة أو وهبة اللجان التي تفحص هذه اللحوم وتحدد جودتها من عدمها, ويقومون ببيع هذه اللحوم بضعف ثمنها للمستهلك المصري.
أما بالنسبة للأسماك فهناك حل عبقري من الممكن أن يجعلنا من أقوي المنافسين في السوق العالمية في هذا المجال, وقد طرحه الكثيرون من قبل, لكن كان يقابل بالتجاهل والإهمال, وهو استغلال الثروة السمكية الهائلة المهدرة الموجودة خلف السد العالي, وفي بحيرة السد, وهذا المشروع يحتاج إلي مصائد عملاقة, وإمكانات ضخمة من الممكن توفيرها بالتعاون مع اليابان, حيث إن لديها هذه الإمكانات, وقد عرضت مساعدتنا أكثر من مرة, وفي حالة تنفيذ هذا المشروع نستطيع إقامة مئات المصانع في أسوان والأقصر للتونة والرنجة, وثلاجات ضخمة للتجميد والتبريد, ومصانع للتغليف, وتوفير طرق ووسائل نقل بري وبحري, وإتاحة الآلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد, مما يساعد علي تغطية السوق المحلية بالكامل من الأسماك بأسعار زهيدة.

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 374 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2012 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,122,779

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم