جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

عزف عدد كبير من أهالى كفر الشيخ عن شراء اللحوم الحمراء، وظلت بعض محلات الجزارة مغلقة لعدة أسابيع لعدم الإقبال عليها، بل ووصل سعر اللحوم الحمراء لأقل ثمن لها.

استغل بائعو الأسماك والفسيخ والدواجن عزوف الأهالى عن اللحوم الحمراء، فرفعوا أسعار الأسماك والدواجن فوصل سعر الأسماك لـ20 و30 جنيهاً، وسعر كيلو الدجاج لـ25 جنيهاً، وبرغم اشتهار محافظة كفر الشيخ بإنتاج الأسماك لإنتاجها ثلث إنتاج الجمهورية، إلا أن الارتفاع الجنونى لها مازال مستمراً.

ومع اقتراب الاحتفال بعيد شم النسيم والإقبال الشديد لشراء الفسيخ خاصة فى مراكز فوه ودسوق وسيدى سالم لشهرتها بتصنيع الفسيخ، إلا أن سعر الكيلو من الفسيخ المملح تراوح ما بين 60 جنيهاً إلى 100 جنيه.

وأكد أحد بائعى الفسيخ فى سيدى سالم، أن هناك عدة أسباب لارتفاع أسعار الفسيخ بكفر الشيخ منها أولاً ندرة الأسماك هذا العام لتسمم عدد كبير من الأسماك فى نهر النيل والتى أدت لقيام الصيادين بمظاهرات فى دسوق، وطالبوا الحكومة بتعويضهم بسبب إلقاء المصانع مخلفاتها فى ماء النيل، مما أدى لنفوق عدد كبير منها، وتم تحرير محاضر شرطة بذلك، فضلاً عن انتشار الحمى القلاعية بين الماشية والتى تسببت فى نفوق أعداد كبيرة منها وتخوف الناس من تناول اللحوم جعل هناك إقبال شديد على شراء الأسماك، بالإضافة إلىً برودة الجو هذا العام والتى تسببت فى موت أعداد كبيرة من الأسماك ورغم ارتفاع الأسعار، إلا أن معدلات بيع الفسيخ تسير كما هى كل عام.

وأضاف محمد محمود مهندس، أن شراء الفسيخ أمر حتمى فى شم النسيم ولا نستطيع الامتناع عن شرائه، لأنها عادة لذا فالإقبال على شرائه كبير مهما ارتفع ثمنه ومهما نصح الأطباء من عدم تناوله.

وقال الدكتور أحمد فرحات أنصح المواطنين بعدم شراء الأسماك هذا العام لأن الفسيخ هذا العام أكثره يتم سلقه لسرعة تحوله لفسيخ وهذا ضار على صحة المواطنين، لذا أتوقع أن تكون هناك حالات تسمم بين المواطنين يوم شم النسيم وأتمنى ألا يحدث ذلك.

المصدر: اليوم السابع
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 455 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2012 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,124,013

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم