جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

القنصل السوداني بأسوان:
حصة مصر من مياه النيل لن تتأثر بانفصال الجنوب

أكد السفير بلال قسم الله القنصل العام السوداني بأسوان ان حصة مصر من مياه النيل لن تتأثر إذا ما أقر الجنوبيون الانفصال. لافتا إلي 80% من مياه النيل تأتي عبر النيل الأزرق بأثيوبيا.
أضاف خلال لقائه وفدا شبابيا من أبناء المحافظة أمس ان هناك أيادي إسرائيلية تحاول العبث في منابع النيل لزعزعة الاستقرر بدول حوض النيل وان السودان لا يزعجها أي تحرك مصري في الجنوب وأنها تدعم هذا التحرك والتوجه وان هناك اتفاقا بين السودان ومصر كي تقوم بنشاط أكبر في الجنوب.
وتوقع استقرار الأوضاع في السودان إذا ما تم الانفصال واستبعد حدوث أي صدامات بين الشمال والجنوب. وان عوامل الاستقرار أكبر من العوامل التي قد تؤدي إلي عدم الاستقرار.
أشار إلي أن هناك لجانا تم تشكيلها بين الشمال والجنوب ستناقش كافة الملفات المشتركة خلال الفترة الانتقالية في يوليو 2011 والتي ستعقب الاستفتاء المقرر في 9 يناير المقبل. مؤكدا علي صعوبة التنبؤ بتوجهات الدولة التي ستنشأ في الجنوب إذا ما تم اختيار الانفصال.
أوضح ان هناك اقتراحا بعمل جنسية مزدوجة لمواطني الشمال والجنوب وتم الاتفاق علي تقسيم عائدات النفط والذي يستأثر الجنوب السوداني بنحو 70% منها. كما ان السودان ينتج 500 ألف برميل يوميا من البترول قابله للزيادة إلي جانب اكتشاف الذهب بوفرة في الشمال.. ولذلك يحتاج الجنوب للشمال بهدف تصدير البترول. مشيرا إلي أن هناك 700 ألف مواطن جنوبي يعيشون في الشمال مما يتطلب ضرورة الحفاظ علي التواصل وتعزيز خيار الوحدة بين الشمال والجنوب.

<!-- <!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل

المصدر: حريدة الجمهورية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 83/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 536 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,152,033

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم