جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

رسم 80 عالما يمثلون 12 دولة صورة مغلقة للتغيرات المناخية ومدى تأثيرها على الثروة البحرية حيث إنها أسرع خمس مرات مما يحدث على الأرض، هذا ما أعلنه "دان – لافولى" نائب رئيس اللجنة الدولية للمساحات التى يحميها الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة.

وشملت الدراسة المساحة من المنطقة الجليدية حتى المناطق الاستوائية، وأشارت الدراسة إلى أن مجموعات كبيرة من السلاحف البحرية والعصافير والمدوس /جنس من الحيوانات الهلامية البحرية التى تضىء ليلاً والطحالب والأسماك واللافقاريات تهاجر على ارتفاع 10 درجات تجاه القطب.

وأوضحت الدراسة أن هناك بعض الظواهر الواضحة بالعين المجردة مثل اللون الأبيض الذى أصاب الشعب المرجانية الحمراء كذلك سخونة المياه وحموضتها والتى تعتبر مكان سكن ربع أنواع الأٍسماك التى تعيش وتتغذى على هذه الشعب وأن ذلك يخفض كمية الأكسجين فى المياه، علما بأن الصيد والمزارع السمكية تقدم 15% من البروتين الحيوانى إلى 4.5 مليار شخص فى العالم.. ففى الصومال سوف ينخفض الصيد من 1.29 كجم إلى 0.85 كجم من الأسماك لكل شخص وكل سنة.

وبالمقارنة مع جزر الباسفيك حيث أن المياه غنية بالأسماك فإن الاستهلاك فى المتوسط يكون 35 كجم لكل شخص ويقدم 90% من البروتين الحيوانى لسكانها وهذه المصادر سوف تخفض بنسبة 20% مع حلول 2050 وذلك بسبب تدمير الشعب المرجانية وتترك مكانها للنباتات الضارة التى تحتوى على السموم التى تأكل الأسماك.

وقال العالم "دان – لافولى" إن الممرات بين المحيط الأطلنطى ومحيط الباسفيك سوف تتفتح على بعضها بسبب ذوبان الجليد مما سوف يسمح للكائنات البحرية من التحرك والانتقال من مكان إلى آخر بسبب ارتفاع مستوى مياه البحار التى تسرع من التبادل مع البكتريا الأرضية ما يؤدى إلى انقلاب فى كل الأوضاع بسبب التغيرات المناخية التى نعانى منها.

إعداد/ أيمن رمزى

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 383 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2016 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,953,606

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم