جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

وصف محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو وأبوحمص بمحافظة البحيرة عن حزب مستقبلوطن الوضع داخل بحيرة ادكو بـ"الماساوى".. مشيرا إلى أن هذه البحيرة التي كانت واحدة من أهم البحيرات في إنتاج الثرة السمكية أصبحت تحتضر ولاتجد من ينقذها ويداوى جراحها وآلامها المزمنة.

وقال زين الدين في بيان عاجل قدمه إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنه في ظل أزمة البطالة التي اصبحت قنبلة موقوتة نجد عدم اهتمام الحكومة بمثل هذه المشروعات التي كانت توفر الآلاف من فرص العمالة، ليس لأبناء مركز ومدينة ادكو فقط وإنما للمراكز والمدن المجاورة أيضا.

وأضاف، بسبب تردى الأوضاع داخل بحيرة إدكو وعدم تطهيرها والاعتداءات عليها من أصحاب الضمائر الخربة والميتة أصبحت غير منتجة للأسماك خاصة أن مصادر المياه الواردة إليها كلها محملة بالصرف الصحى والصناعى.. مما أدى إلى اختفاء العديد من أنواع الأسماك مثل القاروس والبياض والثعابين والدنيس، مما أصاب الصيادين وأسرهم الذين يصل عددهم لأكثر من 15 ألف نسمة يستفيدون من هذه البحيرة التي تعتبر مصدر الرزقالوحيد لهم بإحباط شديد خوفا على مستقبلهم وأولادهم.

وطالب النائب زين الدين من الدكتور شريف إسماعيل تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لتقوم بزيارة لبحيرة إدكو لتتفقدها على الطبيعة وأن يتم الإسراع في إنشاء محطة معالجة ثلاثية، ووضع خطة تكفل التطهير الحقيقى للبحيرةوتحوليها بقرار من مجلس الوزراء إلى محمية طبيعية وحذر زين الدين الحكومة من التهاون وعدم الاهتمام ببحيرة إدكو، والقيام وفى أسرع وقت باتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل حل جميع المشكلات التي تتعرض لها البحيرة.

إعداد : ومراجعة / أحمد مصطفى 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 543 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2016 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,987,155

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم