جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك


           الدكتور عمرو السماك رئيس جهاز شئون البيئة

قال الدكتور عمرو السماك رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة بالتعاون مع مجموعة من خبراء الطاقة الجديدة والمتجددة يبحثان إنارة المحميات الطبيعية باستخدام الخلايا الخاصة بالطاقة الشمسية، مؤكداً أن العمل على هذا الملف مازال جارياً.

وأكد السماك فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن توفير الحماية للموارد الطبيعية والتنوع البيولوجى وللحفاظ على الاتزان البيئى ظهرت فكرة إعلان ما يسمى بالمحميات الطبيعية التى تعكس جمال الطبيعية كعنصر من الموارد الطبيعية, ولصيانة تلك الموارد فقد صدر القانون رقم 102 لسنة 1983 فى شأن المحميات الطبيعية ثم صدر القانون رقم 4 لسنة 1994 بإصدار قانون فى شأن حماية البيئة ليكون مؤيدا لما جاء بالقانون رقم 102 لسنة 1983.

وقد صدرت قرارات من رئيس مجلس الوزراء بإعلان عدد 30 محمية طبيعية حتى 2012 بنسبة تزيد على 15% من اجمالى مساحة مصر.

فى السياق ذاته، شهد مبنى وزارة البيئة بالمعادى، على مدار الشهر الماضى حالة من الطوارئ بعد تطبيق ترشيد الطاقة بالمبنى، حيث باشرت إدارة الأمن والشئون الإدارية، الرقابة على حركة عدادات الكهرباء والمياه لمعرفة معدلات الاستعالاك العالية والإدارات التى تستهلكها لتخفيض الفواتير وترشيد الطاقة.

وأكد السماك، أنه الوزارة نجحت فى تخفيض ثُلث الأحمال التى تستهلكها الوزارة، بعد إعداد دراسة عن كيفية ترشيد الطاقة بكل قطاعات الوزارة، وتم إصدار قرار إدارى بالتحقيق مع أى موظف يتم ضبط "غلايات الليجل" التى تستخدم فى عمل الشاى بالمكاتب وتم منعها، ومن يتم ضبطها بمكتبه سيتم تحويله للتحقيق.

وأشار إلى أنه يتم مناقشة اقتراح مقدم من لجنة الطاقة بالوزارة باستبدال ترانسات اللمبات الكهربائية إلى ترنسات إلكترونية لتوفير الكهرباء، بالإضافة لضبط التكييفات على درجة 23 عند التشغيل وتوفير مراوح للفروع كلها بدلا من التكيفيات، بالإضافة لمناقشة تطبيق الملكية الآلية لتخفيض استهلاك الورق، وبحث إمكانية تطبيق منظومة إنارة المحميات الطبيعية بالطاقة الشمسية، وحتى الآن لم تنتهى هذه الدراسة.

إعداد/ مني محمود

إشراف/ أ. أماني إسماعيل

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,955,622

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم