جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

دهوك/ الملف برس

منعت قيادة قوة حماية البيئة في محافظة دهوك، الأربعاء، صيد الأسماك من أنهر المحافظة خلال موسم التكاثر الذي يمتد لثلاثة أشهر، مؤكدة أنها ستطبق إجراءات مشددة بحق المخالفين.وقال مسؤول إعلام قيادة حماية البيئة وهي إحدى تشكيلات وزارة "البيشمركة" بحكومة إقليم كردستان، إدريس علي إن "قيادة قوات حماية البيئة في محافظة دهوك قررت منع عمليات صيد الأسماك من أنهر محافظة دهوك لمدة ثلاثة أشهر بسبب موسم تكاثر الأسماك الذي يمتد للفترة بين مطلع نيسان أبريل ولغاية نهاية حزيران يونيو من كل عام".وأضاف علي أن "قيادة حماية البيئة في دهوك اتخذت إستعداداتها لمراقبة أنهر المحافظة للحد من المخالفات"، مبيناً أنها "ستنشر نحو 500 من أفرادها لتولي عمليات مراقبة الأنهر خلال موسم تكاثر الأسماك". وأكد المسؤول في قوة حماية البيئة وجود "إجراءات مشددة ستطبق على المخالفين منها فرض غرامات مالية تتراوح بين 50 - 500 ألف دينار، وأخذ تعهد قانوني من المخالف بأن لا يكرر المخالفة". وتشير مصادر قيادة قوات حماية البيئة في دهوك إلى أنه تم اعتقال أكثر من 150 شخصاً في عموم المحافظة خلال العام الحالي بسبب تجاوزهم على تعليماتها الخاصة بالمحافظة على البيئة. ويعتقد صائدو الأسماك في دهوك أن لا جدوى من تطبيق إجراءات منع الصيد في دهوك لوحدها، فيما في مدينة الموصل القريبة منها لا توجد مثل تلك الإجراءات، ما يؤثر برأيهم على تراجع أعداد الأسماك في نهر دجلة.ودعا الصياد كريم حمو الجهات المعنية في حكومة إقليم كردستان "للتنسيق مع الأجهزة المعنية في الموصل لمنع عمليات الصيد في موسم المنع للحفاظ على الثروة السمكية في المنطقة".وتعتبر أنهر دجلة، والخابور، وهيزل، وزي، وآفاشين، من المصادر الطبيعية للثروة السمكية في المنطقة، فضلاً عن وجود 22 مشروعا لتربية الأسماك. وتشير مصادر دائرة الثروة الحيوانية في محافظة دهوك 460 كلم شمال بغداد إلى أن إنتاج السمك في المحافظة يصل بين 2 و3 طن يومياً، كما يملك نحو 200 شخصاً إجازة عمل قانونية لصيد الأسماك.



المصدر : السومرية نيوز - الكاتب: الملف برس

المصدر/

http://almalafpress.net/index.php?d=126&id=102930

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,146,387

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم