جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

 أكد السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بالبحث العلمي، فإن الجهاز لا يدخر جهداً في تسخير كافة موارده لصالح الإرتقاء بالعملية البحثية ودعمها على النحو الأمثل وتوفير بيئة ملائمة للباحثين ، جاء ذلك خلال ترأسه، الإجتماع الأول لمناقشة الأبحاث العلمية المقدمه لسيادته من قبل الباحثين العاملين بالجهاز والمناطق، الذي انعقد اليوم، الإثنين ، الموافق ١٩ فبراير ٢٠٢٤.

أكد "فرحات"، أن الجهاز يهدف إلى تحفيز الباحثين على التميز والإبداع في مجال البحث العلمي، كما يهتم بتشجيع التعاون العلمي وإستقطاب الكفاءات والمهارات العلمية المتميزة من خلال إقامة اللقاءات أو المشاركات البحثية لتبادل المعلومات والخبرات وتقديم المساعدة للباحثين لمواصلة تنفيذ إنتاجهم البحثي على أرض الواقع.

والجدير بالذكر، بأن سيادته أعطى تعليماته بتطوير مركز التدريب بالمنزلة ورفع كفاءته والإصلاح الشامل له، لإستخدامه في خدمة البحث العلمى والباحثين، وأيضاً تم تنفيذ زراعة نبات الأزولا بالمفرخ السمكى بالعباسة، وهى خطوة مهمة في مجال تصنيع أعلاف الأسماك.

وناقش"فرحات" خلال إجتماعه العديد من الأبحاث العلمية المقدمه له من السادة الباحثين بالجهاز ومناطقه، والتى تتعلق بتطبيق أحدث نظم الاستزراع السمكى مثل IPRS، وتفريخ الأسماك، وتحقيق شروط التصدير من خلال تطبيق منظومة الأمان الحيوى للمزارع السمكية ، كما تم مناقشة تصنيع الأسماك ، ودور الإرشاد السمكى فى تحقيق التقدم للعاملين فى المزارع والمفرخات من خلال إقامة دورات تدريبية شاملة، و أيضاً قام سيادته بمناقشة مدى إمكانية تنفيذ تلك الأبحاث على أرض الواقع، من خلال دراسة آليات التنفيذ والمتطلبات والخطة الزمنية وما سيعود بالنفع على الجهاز والوطن.

كما شدد سيادته، بسرعة التنسيق مع الجهات المختصة كمستقبل مصر، ووزارة الزراعة، و والمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، وكليات الثروة السمكية، ومعهد علوم البحار والمصايد، لدراسة جدية النتائج المرجوة من الأبحاث المقدمة، والمضي بخطى ثابتة وسريعة نحو تحقيق الهدف من البحث العلمى.

فى نهاية اللقاء.. تقدم المدير التنفيذى بالشكر لمجموعة الباحثين الذين تم اختيارهم فى اللقاء الأول مع سيادته، على ماقدموه من مجهود خلال فترة الدراسة للحصول على الدراسات العليا لتنمية أنفسهم وأعمالهم فى المناطق الانتاجية للجهاز.

المصدر: تحرير/نورهان كيره تصوير/إيمان سامى ، نورهان مدحت ، رامى محمد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2024 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,042,739

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم