جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..



عقد السيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ،اليوم، الموافق ١٦ نوفمبر ٢٠٢٣، إجتماعه الدوري بمديري العموم بديوان عام الجهاز.



إستهل سيادته، الإجتماع بتقديم التهنئة للعاملين بديوان عام الجهاز ومواقعه، اللذين تم تعينهم ، قائلاً بأن الفترة القادمة هى حصاد ثمار الإصلاح والتنمية، حيث حرص سيادته ،على مدار عامين، على تذليل جميع العقبات التى وقفت أمام تنفيذ القرار ، كما قام بتنفيذ العديد من الإجراءات اللازمة لاستكمال البيانات والمعلومات المطلوبة ، حيث قام سيادته، بدراسة ملف تعيينات العقود ومتابعته بإستمرار مع الادارات المختصة داخل وخارج الجهاز للوصول إلى مبتغاه ، و هو تعيين ١١٨١ موظف بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، كما وعد سيادته، بأنه سيتم متابعة أوراق وتعيين باقي العقود على مدار السنوات التالية للتعين الذى تم اليوم ،لأن هدفه الاساسى هو إسعاد جميع العاملين لتشجيعهم وحثهم على العمل بجد وإخلاص لرفع مكانة الجهاز والدولة .

قام المدير التنفيذى بتقديم الشكر والتقدير إلى الأستاذة/ سحر عبد الفضيل مدير عام الشئون الإدارية وفريق عمل إدارتها كاملةً، لما قدموه من جهد وإخلاص في متابعة الإجراءات وإستكمال جميع الاوراق المطلوبه وتنفيذ العمل المطلوب على أكمل وجه.ثمّن فرحات، جهود الإدارة العامة للاتفاقيات لمجهودها فى تنسيق وإعداد المؤتمر الدولى للحفاظ على أسماك التونة.



كما توجه سيادته، بالشكر والتقدير إلى الإدارة العامة للمصايد، والإدارة العامة للشئون المالية والادارة العامة للشؤون التجارية ، والإدارة العامة للشئون القانونية، والادارة العامة للشئون البيطرية، والعديد من إدارات الجهاز وذلك لتفانيهم في العمل بجد وإخلاص ، حيث يعود ذلك بمردود إيجابي على الجهاز لرفعه شأنه وإعلاء مكانته .

تطرق المدير التنفيذى بحديثه عن آخر احداث وتطورات المفرخات السمكية، كمحطة تحضين الرسوة ومحطة تحضين بركة أكياد ومزرعة أبو شنب ، وطالب سيادته بتخصيص كمية كافية من إنتاج أسماك المفرخات والمزارع للعاملين بالجهاز والمواقع.



استعرض فرحات، موقف إنشاء الأقفاص السمكية بالمياه البحرية الذى تم طرحه للاستثمار على ساحلى البحر المتوسط والبحر الأحمر.

ناقش اللواء الحسين أخر تطورات المعامل والأبحاث بالإدارة العامة للبحوث والبيطرية والتغذية، وما تم بشأن النشرة الاحصائية لعام ٢٠٢٠، حيث تعتبر هذه النشرة دراسة لمتابعة التقدّم الذي تمّ إحرازه حتى الآن من إنتاج الأسماك من مصادره المختلفة، وذلك باستعمال البيانات والمؤشّرات الاحصائية والموضوعية المتوفّرة بمصادر موثوقة وذات جودة عالية وقابلة للمقارنة.



وأنهى سيادة اللواء الإجتماع، بإصدار تكليفات لجميع الادارات، مع عرض للادارات لما تم تنفيذه من أعمال فى نهاية كل أسبوع ، واستعراض الصعاب التى تواجهها وعرض مقترحات حلها، وعرض جميع المتطلبات التى تساهم فى حل هذه الصعاب ، كما حث جميع العاملين على متابعة واستمرار العمل بجد وتفانى للوصول للأهداف المرجوه بأسرع وقت وبأقل تكلفة للحفاظ على جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في أبهى صورة لخدمة قطاع الثروة السمكية المصرية، والسعى نحو تحقيق غايات وأهداف تحقيق التنمية المستدامة 2030.

 

المصدر: تحرير/ أ. نورهان كيره "مسئولة الإعلام بالعلاقات العامة" تصوير/ أ. شريف نصر ، أ. رامى محمد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,095,664

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم