جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

استكمالًا لزياراته الميدانية ومتابعاته الدورية لكافة فروع الجهاز والمواقع الإنتاجية ، قام السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لـ #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية أمس بزيارة فرع الجهاز والمواقع الإنتاجية التابعة له بمحافظة #دمياط ، يرافقه المهندس هاني مبروك مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني ، والمهندس سعود فياض مدير مزرعة #المنزلة السمكية ، والدكتور محمد نوفل مدير المفرخ السمكي بالمنزلة ، والمهندس نصر عزازي مدير مصنع الأعلاف ، واللواء عز المشرف على المنطقة المركزية بدمياط  ، والمهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية بدمياط.

افتتح #فرحات جولته بزيارة إلى مجمع #الأسماك وأجزائه المختلفة ، فبدأ بجولة داخل #المزرعة_السمكية بالمنزلة ، وذلك للوقوف علي أعمال التطوير التي يجري تنفيذها حاليًا ، كما تابع الاستعدادات للموسم الإنتاجي القادم والاحتياجات اللازمة من #زريعة وأعلاف للأسماك ، من أجل زيادة متوسط الإنتاجية من الفدان الواحد ، مؤكدًا حرصه الكامل على حل كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين هناك وتعرقل سير العمل ، وأضاف أنه لابد من بذل مزيد من الجهد لزيادة إنتاج المزرعة ، بما يضمن توفير بروتين حيواني آمن لأهالي محافظة الدقهلية ولمصرنا الحبيبة.

كما توجه المدير التنفيذي لتفقد #المفرخ_السمكي ، للاطمئنان على حسن سير العمل وتوافر جميع العناصر والأدوات اللازمة لتوفير الزريعة التي تحتاجها المزرعة السمكية ، واستمع إلى مطالب ومقترحات العاملين بالمفرخ بشأن التطوير وزيادة الإنتاجية ، موجهًا لهم الشكر علي جهودهم المبذولة على مدار العام الإنتاجي الماضي ، بينما أكد العاملون بالمفرخ حرصهم على مواصلة العمل الجاد ، وتكثيف الجهود المبذولة ، لزيادة كمية الزريعة المنتجة من المفرخ خلال العام القادم.

واختتم فرحات زيارته لمجمع أسماك المنزلة ، بزيارة #مصنع_الأعلاف لمتابعة سير العمل به والوقوف على حالته الفنية ، خاصًة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية السنوية له ، وأوضح مدير المصنع أن المصنع وجميع العاملين به على أتم استعداد لتوفير كميات الأعلاف المطلوبة لجميع المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز. 

كما حرص المدير التنفيذي على لقاء جميع العاملين بالمجمع ، للاستماع إلى مطالبهم والتعرف إلى شكواهم ومقترحاتهم للعمل على حلها ، وناشد العاملين بالعمل بضرورة التحلي بروح الفريق الواحد ، لأن نجاح المنظومة الإنتاجية كاملًة لن يتحقق إلا بتكامل عناصرها والتنسيق فيما بينهم ، والتقط معهم بعض الصور التذكارية.


وعقب الزيارة ، توجه فرحات إلى زيارة منطقة دمياط لـ #الثروة_السمكية ، حيث التقى العاملين بالإدارات المختلفة بالمنطقة ، وشدد على ضرورة الانتهاء من الملفات المعلقة التي لم يتم البت فيها حتى الآن ، خاصًة ما يتعلق منها بـ #المزارع_السمكية ، وتحصيل مستحقات الدولة ، وتنفيذ قرارات الإزالة ، والتدخل الفوري والسريع لحل جميع المشكلات.

وقد أبدى العاملون بقطاع دمياط للثروة السمكية سعادتهم البالغة بزيارة السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، لما كان لها من مردود بالغ الأثر في نفوسهم ، وتلبية مطالبهم والاستماع إليهم بسعة صدر ورحابة ، شاكرين اهتمامه بهذه الفئة الرئيسة في عملية التنمية.

وخلال تواجده بمنطقة دمياط ، التقى المدير التنفيذي بفريق من باحثي #المعهد_القومي_لعلوم_البحار_والمصايد ، ضم كل من الأستاذة الدكتورة سحر فهمى مهنا رئيس شعبة #المصايد ، والأستاذ الدكتور شريف فتوح رئيس شعبة المصايد الأسبق ورئيس معمل الاقتصاد والإحصاء ، والأستاذ الدكتور سامى أبو العينين أستاذ #الاقتصاد_السمكي ، والدكتورة زينب مختار كليب الباحث الرئيسي للدراسة ، وذلك خلال زيارتهم للمحافظة لبحث ودراسة مدى إمكانية وضع آليات لتطوير منطقة مزارع #مثلث_الديبة ، وقد أشاد سيادته بدور المعهد وجهود العاملين به في حماية وتنمية الثروة السمكية ، مؤكدًا أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد هو بمثابة شريك نجاح مع جهاز حماية وتنمية البحيرات في خدمة قطاع الثروة السمكية.

 

 

المصدر: المصدر : م/ هاني مبروك مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني : م/ عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية بدمياط تحرير : أ/ أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 445 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,710,291

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم