جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

اختُتمت أمس فعاليات دورة #السلامة_والصحة_المهنية التي نظمتها لجنة السلامة والصحة المهنية بمنطقة #العريش لـ #الثروة_السمكية بالتعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالجهاز ، برئاسة المهندس سام الهواري مدير عام المنطقة ، والمهندسة شيماء شريف مقرر اللجنة ، وبحضور أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بمنطقه شمال سيناء ومكتب #مصايد #بئر_العبد ومكتب مصايد #رمانه ، وعضوية رؤساء الأقسام وعضو من كل قسم ، والتي كانت من المزمع انعقادها في الفترة من 21 حتى 25 يناير 2023 ، وذلك بمقر المؤسسة الثقافية العمالية (فرع معهد السلامة بالعريش).


وجّه السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لـ #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية الشكر للقائمين على هذه الدورة ، وأضاف أن الجهاز يدعم القوة البشرية العاملة فيه ، ويحرص على الاستثمار في الأفراد من خلال تنمية قدراتهم ومعارفهم ، مشيرًا إلى أهمية تلك الدورات التدريبية في رفع كفاءة العاملين بالجهاز ، بما يتماشى مع رؤية #مصر_٢٠٣٠ ويدعم استراتيجيتها في تحقيق #التنمية_المستدامة والشاملة.


شملت الدورة العديد من المحاضرات ألقاها كل من المهندس محمد مطر ، والدكتور محمد عاصم ، والمهندس عادل محسن ، والمهندس سامح ، والمهندس ناصر ، كما شارك بالحضور 20 عضوًا من  لجنة السلامة والصحة المهنية.


وقد تناولت الدورة التدريبية الحديث عن مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهميتها بالنسبة للعاملين ، وضرورة سلامة المقومين البشري والمادي في تأمين بيئة العمل بما يمكّن من تحقيق أعلى عائد من الإنتاج ، وأيضًا سلطت الضوء على مفهوم الصحة المهنية وأبعاده المختلفة سواء فيما يتعلق بإصابة العمل ، أو الحادث الجسيم ، أو المرض المهني ، وكذا الاجراءات اللازم اتخاذها حال وجود أي اصابة أو حادث أثناء العمل وكيفية التعامل مع كل حالة.


كما تطرقت الدورة إلى الحديث حول أهم المخاطر التي يتعرض لها العاملون أثناء تأديتهم لواجباتهم الوظيفية ، سواء تلك الفيزيائية أو الكيميائية أو الطبيعية ، وأيضًا نسب العجز التي يتأثر بها العامل جراء الاصابة.


جدير بالذكر أن هذه الدورة استهدفت رفع الوعي العمالي بأهمية تنفيذ الاشتراطات الأمنية وقواعد السلامة والصحة المهنية ، وكذلك التوعية بتقليل مخاطر العمل المحتمل أن يتعرض لها العامل أو المؤسسة ككل.

-------------------------

المصدر: المصدر : م/شيماء شريف بمنطقة العريش إعداد وتحرير : أسماء سمير المسئول الإعلامي بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 275 مشاهدة
نشرت فى 26 يناير 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,948,322

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم