جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

في إطار جهود جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية المتواصلة والمستمرة في دعم صغار #الصيادين وملاك #المراكب حول مجرى #نهر_النيل كفئة من فئات العمالة غير المنتظمة لاسيما في فترات توقف #الصيد ، لتمكينهم اقتصادياً وتوفير الحماية الاجتماعية لأسرهم ، وذلك بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي ، والبيئة ، بتكلفة 50 مليون جنيه ممولة من صندوق تحيا مصر.


وفي هذا الصدد ، أكد السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أن مبادرة «#بر_أمان» تستهدف بالأساس دعم عمال مجتمع الصيد باعتبارهم فئات ركينة من فئات العمالة غير المنتظمة ودعمهم اقتصاديًا ، فضلًا عن تمكين المرأة وضمهم في شبكات الحماية الاجتماعية لهم ، عن طريق توفير مستلزمات وتجهيزات الصيد لصغار الصيادين وملابس للوقاية لمساعدتهم علي القيام بعملهم ومواجهة مخاطر المهنة ، لافتًا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدامت التي تقدمها المبادرة بلغ 42 ألف صياد ، وتشمل توزيع مستلزمات الصيد من بدل حماية ووقاية وغزل #شباك الصيد ، بالإضافة إلى استبدال #المراكب المتهالكة بمراكب جديدة.


وأضاف فرحات أنه كان قد تم توزيع الأدوات والملابس علي المراحل الثلاث الأولى ، وجاري استكمال التسليمات في المرحلة الرابعة ، حيث أطلق الجهاز مبادرة إحلال مراكب الصيد بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي.


ومن جهته صرح المهندس عاطف #مجاهد مدير عام الإدارة العامة لـ #المصايد بأن هناك حصر للطلبات المقدمة بشأن إحلال مراكب الصيد بدلًا من مراكبهم المتهالكة ، مع تحمل وزارة التضامن قيمة50% من تكلفة التصنيع ، وتم البدء فى تنفيذ تصنيع مراكب الصيد وتسليمها لأصحابها.


وأضاف مجاهد أنه يتم تسليم #مراكب_الصيد من خلال لجنة من المنطقة المختصة ومكتب المصايد التابع والجمعية المختصة ومسئول وزارة التضامن ، موضحًا أنه تم تسليم 210 مركب صيد بمحافظة #سوهاج بواقع 20 مركب كل أسبوع على مدار الشهرين الماضين ، ويجري تصنيع 65 مركب صيد أخرى لتسليمهم للأهالي ، بالإضافة إلى تسليم 43 مركب صيد  بمحافظة #الأقصر خلال شهر ديسمبر الماضي ، ليتبقى 17 مركب جارى تصنيعهم وتسليمهم ، فضلًا عن تسليم 48 مركب صيد بسيدى سالم بمحافظة #كفر_الشيخ خلال شهر يناير  وجاري تصنيع 32 مركب وتسليمهم.


جدير بالذكر ، أنه كان قد تم تنفيذ مبادرة "بر أمان" على 4 مراحل ، ضمت المرحلة الأولى بحيرات #الريان بالفيوم ، و #إدكو و #مريوط ، أما المرحلة الثانية كانت تشمل بحيرات #البرلس_والمرة_والتمساح ، في حين استهدفت المرحلة الثالثة الصيادين ببحيرتي #البردويل و #ناصر ، أما المرحلة الرابعة فكانت تخدم #نهر_النيل.

المصدر: م/ عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة للمصايد إعداد وتحرير : أ/ أسماء سمير المسئول الإعلامي بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 269 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,952,159

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم