جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

استعرض السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لـ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية موقف الجهاز من تنفيذ أعمال التطوير بالمشروعات المختلفة في الآونة الأخيرة ، حيث استعرض نسب تنفيذ أعمال التطوير بـ #مفرخات أسوان الثلاثة (جرف حسين – صحاري – توشكى) ، ليبلغ بذلك متوسط تنفيذ نسب الأعمال حوالي 50% ، مضيفًا أنه كان قد تم إلقاء 25 مليون وحدة #زريعة من #أسماك_البلطي_النيلي ببحيرة #السد_العالي لهذا العام . 

 وفيما يتعلق بـ #المفرخات_البحرية ، أوضح المدير التنفيذي موقف المفرخين البحريين بأشتوم الجميل والكيلو 21 ، مشيرًا إلى انتهاء أعمال التطوير وبدء التشغيل التجريبي لهما.

وعن #بحيرة_المنزلة ، أكد فرحات أن الجهاز يتابع أعمال التطوير ببحيرة المنزلة تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث تم الانتهاء من أعمال التطهير وإزالة البوص والحشائش والتعديات ، بالإضافة إلى إحراز تقدم في أعمال تكريك البحيرة ، كما أشار إلى قيام الجهاز بتجربة تركيب جهاز تتبع على أحد #مراكب_الصيد بميناء عزبة البرج بمحافظة دمياط لإحكام السيطرة على مراكب الصيد ومنع #الصيد الجائر. 

 جاء ذلك في الاجتماع الذي عُقد برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم ، وبحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لـ #الثروة الحيوانية و #السمكية والداجنة ، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء ، وبعض رؤساء الهيئات والقطاعات والإدارات ، لبحث آليات التعاون المشترك بين الوزارة ومجلس النواب ، وطرح الملاحظات التي أبداها أعضاء المجلس خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة أول أمس الثلاثاء للنقاش وإبداء الرأي حول كيفية التعامل معها للوصول إلى نتائج فعلية ملموسة ، بالإضافة إلى بحث بعض الملفات الهامة على الساحة.


يُذكر أن الاجتماع كان قد تناول مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا ذات الأولوية في القطاع الزراعي ومن بينها بعض توصيات المؤتمر الاقتصادي خاصة ما يتعلق بالاهتمام بالتحسين الوراثي للسلالات ، وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، وكذلك متابعة مستجدات الصحة الحيوانية وسلامة الغذاء ، وأيضًَا الخريطة المحصولية المتوافقة مع ظروف التربة و #التغيرات_المناخية والميزة التنافسية ، وملف الزراعة الذكية وتطبيقات #الذكاء_الاصطناعي ونظم الانذار المبكر والابتكار الزراعي ، وأيضًا علاج مشكلة الملوحة وتدهور الأراضي وخريطة الخصوبة وتحديث الري ، وكذلك الزراعة العضوية والمركبات الحيوية( مبيدات- أسمدة).

المصدر: وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي : م/ هاني مبروك مدير إدارة الدعم الفني لمكتب المدير التنفيذي تحرير : أ/ أسماء سمير المسئول الإعلامي بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 265 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,705,828

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم