جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

 

من منطلق حرص جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على المشاركة في إعداد وصياغة الاستراتيجيات القطرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو FAO) ، شارك وفد من الجهاز ضم كل من المهندس عاطف صلاح مجاهد مدير عام الإدارة العامة لـ #المصايد ، والدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة لـالمزارع ، والأستاذة دعاء حافظ مدير إدارة الاتفاقيات الدولية في الاجتماع الذي عقد أمس الإثنين بمعهد البحوث الزراعية ، تحت رعاية منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، وذلك لمناقشة إطار البرنامج القطري لمنظمة الأغذية والزراعة لمصر ٢٠٢٧/٢٠٢٢. استعرض ممثلي الجهاز رؤية الجهاز وآليات تحقيقها ، وكذلك البرامج التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة لتنمية قطاع #المصايد و الاستزراع المائي.

وقد أسفر هذا اللقاء عن قيام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بزيارة إلى المقر الرئيسي للجهاز اليوم الثلاثاء ، حيث كان في استقبالهم السيد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز. تأتي هذه الزيارة لاستكمال رؤية الجهاز حول تضمين التوصيات الخاصة برؤية الثروة السمكية في البرنامج الوطني. صرح مصيلحي بأن الجهاز يضع ضمن أهدافه وأولوياته تحقيق التنمية المستدامة في مصر ، واستدامة مصايد  الأسماك بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي في مصر ، لافتًا إلى أن الجهاز لا يدخر جهدًا في تعزيز سبل التعاون ، خاصًة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات التي تعزز من قطاع الثروة السمكية.

من جانبه ، أكد فرحات ضرورة التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة ، والحرص على استمرار هذا التعاون ، والمشاركة في إعداد الدراسات حول المشروعات المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة ، مؤكدًا على ضرورة ربط هذه المشروعات برؤية الجهاز وتطويعها لخدمة قطاع المصايد و الاستزراع السمكي ، وأضاف أن جميع هذه الجهود لن تؤتي ثمارها إلا برفع كفاءة العاملين بالقطاع السمكي ، وتنمية قدرات الصيادين والجمعيات التعاونية كأحد الشركاء في تطوير القطاع وتنميته.

وخلال اللقاء ، استعرض وفد منظمة الأغذية والزراعة أهداف البرنامج القطري والذي يعد أداة التخطيط والبرمجة نحو إعداد وصياغة وترجمة الإطار الاستراتيجي للمنظمة إلى إجراءات على المستوى الوطني ، وبما يتوافق مع أهداف #التنمية_المستدامة للأمم المتحدة #UNSDG ، وأيضًا دعم الاستراتيجيات الوطنية على وجه التحديد مثل: "استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة وخطة العمل 2030 (SADS-2030)" ؛ "الخطة الوطنية للموارد المائية ، 2017-2037" ؛ "استراتيجية مصر الوطنية لتغير المناخ - 2050" ؛ وبرنامج مصر للمياه والغذاء والطاقة (2022). وفي ختام اللقاء ، حرص رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجهاز على إهداء الدروع التذكارية لأعضاء وفد #الفاو ، تثمينًا للجهود المبذولة من قبل المنظمة في تنمية القطاع السمكي ، ودعم أركان الأمن الغذائي محليًا وإقليميًا وعالميًا.

حضر اللقاء من جانب الفاو دكتور كريس بيكر خبير دولي بمنظمة الفاو ، والدكتور أحمد المزروعي مسئول أول المصايد وتربية الأحياء المائية بالمكتب الإقليمي للفاو ، والأستاذة حنين عنان منسق برامج بمنظمة الفاو بمصر. كما حضر من الجانب المصري الدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة للمزارع ، والمهندس عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة للمصايد ، والدكتورة دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية ، والمهندس هاني مبروك مدير إدارة الدعم الفني لمكتب المدير التنفيذي للجهاز ، والدكتور أحمد نصر الله مدير المركز الدولي للأسماك بمصر.

المصدر: المصدر : م/ عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة للمصايد تصوير : أ/ شريف نصر - أ/إيمان سامي تحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 288 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,708,254

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم